recent
أخبار ساخنة

كيفية تحديد موقع هاتف Android المفقود الذي تم إيقاف تشغيله

كيفية تحديد موقع هاتف Android المفقود الذي تم إيقاف تشغيله

هل من الممكن تتبع والعثور على هاتف خلوي مفقود يعمل بنظام Android حتى عند إيقاف تشغيله؟ إنه أمر صعب ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها، يعد فقدان الهاتف أحد أكثر المشاعر تدميرا ، لا سيما بالنظر إلى مقدار حياتنا التي نخزنها رقميا عليها ، بما في ذلك جهات الاتصال الخاصة بنا ومحفظتنا وحتى مفاتيح السيارة، إذا كان هاتفك محميا بكلمة مرور ، فيمكنك تنفس الصعداء مؤقتا.

توجد خدمات واضحة على جهازك توفرها الشركات المصنعة للهاتف في تساعدك على تحديد موقع هاتف Android الخلوي المفقود عن طريق اختبار اتصال موقع GPS الخاص به، ولكن ماذا لو كان هاتفك الخلوي مغلقا؟ هل لا يزال بإمكانك تتبعه؟

هل يمكنك تتبع هاتف خلوي مغلق؟

إجابة قصيرة - نعم ؛ إجابة طويلة ، يعتمد ذلك على المدة التي تم إيقاف تشغيلها، يتوقف هاتفك عن الاتصال بالأبراج الخلوية لحظة إيقاف تشغيله ، وهذا ينطبق أيضا على جميع أنشطة GPS، تحتاج إلى التصرف بسرعة لزيادة فرصك في العثور على هاتفك.

إذا سرق جوالك ، فقد يؤدي تقديم تقرير بشكل مباشر للشرطة وبدوره يزداد احتمالات العثور عليه من خلال رقم IMEI الخاص بجوالك، لحسن الحظ ، هناك تدابير مطبقة ستساعدك على تحديد موقع الهاتف الخلوي المفقود حتى لو كان مغلقا.

 استخدام "العثور على جهازي" لتحديد موقع هاتف Android الخاص بك

يمكن تتبع كل جهاز Android مرتبط بحساب Google من خلال خدمة العثور على جهازي من Google، إنه يعمل بشكل مشابه لتطبيق Find My من Apple ويسمح لك ليس فقط باختبار اتصال هاتف Android في غير محله ولكن أيضا قفل محتوياته أو مسحها.


  1. انتقل إلى موقع ويب العثور على جهازي من Google على جهاز كمبيوتر أو هاتف آخر.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى نفس حساب Google الموجود على هاتفك المسروق أو المفقود.
  3. يمكنك عرض الأجهزة المتوافقة من جهة اليسار ، بما في ذلك هاتفك الخلوي المفقود مع آخر موقع معروف له على اليمين.

العثور على صفحة ويب "العثور على جهازي" مع موقع الهاتف وخيارات اختبار اتصال الجهاز أو قفله أو محو بياناته.

العثور على صفحة ويب "العثور على جهازي" مع موقع الهاتف وخيارات اختبار اتصال الجهاز أو قفله أو محو بياناته.


بافتراض أن هاتفك الخلوي قد تم إيقاف تشغيله ، فستتمكن فقط من عرض الموقع الذي تم فيه اختبار Google آخر مرة، قد يكون ذلك كافيا إذا فقد هاتفك بدلا من سرقته، في حالة عثور شخص ما على هاتفك وتشغيله ، يمكنك بسهولة اختبار الاتصال به أو قفله أو مسحه من المصنع باستخدام Find My Device.


تتبع خطواتك باستخدام المخطط الزمني لخرائط Google

هناك طريقة عبقرية أخرى للعثور على هاتفك الخلوي المفقود وهي معرفة المكان الذي كنت فيه باستخدام الجدول الزمني لخرائط Google، مع الكثير من الاعتماد الذي نضعه على هواتفنا للتنقل والعثور على الاتجاهات ، هناك فرصة كبيرة لأن يكون لدى خرائط Google سجل مفصل لمكان وجود هاتفك - طالما تم تمكين سجل المواقع في خرائط Google على الجهاز.


يعرض المخطط الزمني لخرائط Google كل طريق سلكته وكل متجر زرته. على الرغم من أن هذه ليست حالة الاستخدام المقصودة ، إلا أنها طريقة رائعة لتحديد موقع جهاز Android المفقود أو في غير محله.


  1. على جهاز كمبيوتر أو هاتف، افتح خرائط Google وسجل الدخول إلى حسابك على Google.
  2. انقر على أيقونة القائمة وحدد الجدول الزمني الخاص بك من الخيارات. سيؤدي هذا إلى عرض الجدول الزمني لنزهاتك الأخيرة.
  3. لتضييق نطاق البحث، حدد تاريخ فقدان هاتفك باستخدام القوائم المنسدلة.
  4. من خلال تتبع خطواتك ، يمكنك في النهاية تحديد المكان الذي فقدت فيه هاتفك.


تتبع هاتفك باستخدام تطبيقات الطرف الثالث

إذا كنت لا تستخدم خرائط Google على هاتفك كثيرا وتم تعطيل تشغيل بيانات الخلفية لها ، فلن تتمكن على من تحديد موقع جوالك  باستخدام خدمات Google.


لحسن الحظ ، ولكن ليس فقط جوجل تقدم مثل هذه الخدمات هناك عدد قليل من التطبيقات والخدمات التي تقوم باستمرار باختبار اتصال آخر موقع معروف لك، سناب شات هو مثال رائع على ذلك، نظرا لأنه يمكنك عرض موقع شخص ما على Snapchat ، إذا كان لديك الخيار ممكنا لحسابك الخاص ، فيمكنك أن تطلب من أصدقائك التحقق من آخر مكان وجودك.

إذا التقطت الكثير من الصور واستخدمت صور Google لنسخها احتياطيا ، فيمكنك الوصول إلى أحدث صورك من جهاز آخر والتحقق من تفاصيل الصورة للموقع الذي تم التقاطها فيه، مرة أخرى ، ستحتاج إلى تشغيل خيار الموقع في تطبيق الكاميرا.

الموقع على سناب شات  معلومات الموقع على "صور Google"

حاول التفكير في أي تطبيقات أخرى على هاتفك قد تحتوي على آخر موقع معروف لك مخزنا، في أوقات رهيبة مثل هذه ، كل جزء أخير من المعلومات مفيد.


ابحث عن هاتف Android المفقود

يمكن أن يؤدي العثور على هاتف مفقود أو مسروق إلى تحطيم الأعصاب ، ولكن مع خدمات الموقع المفيدة هذه ، لديك فرصة جيدة لتحديد موقعه، يعد طلب المساعدة من الشرطة دائما خيارا سيزيد بشكل كبير من فرصك في تتبع هاتفك الخلوي المفقود.

من الواضح أن فقدان قطعة قيمة من التكنولوجيا هو مجرد جانب واحد من العملة، مع اختفاء هاتفك ، أصبحت بياناتك الشخصية ومعلوماتك المصرفية وجهات الاتصال ومستندات العمل على المحك، كلما وجدته بشكل أسرع ، كان ذلك أفضل.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent