recent
أخبار ساخنة

كيفية تغيير حجم الصور بسرعة وسهولة

كيفية تغيير حجم الصور بسرعة وسهولة

قد يبدو تغيير حجم الصورة أمرا شاقا ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى ملاءمة أبعاد دقيقة ، وصولا إلى البيكسل، برامج مثل أدوبي فوتوشوب تبدو مخيفة ويمكن أن تبدو الأدوات عبر الإنترنت سطحية في كثير من الأحيان،  دعنا نرشدك خلال تغيير حجم الصور في كل من Adobe Photoshop وعبر محرر صور مجاني قائم على الويب.


لهذا السبب نغطي أربع طرق لإنجاز هذه المهمة: طريقتان تشرحان أبسط الطرق لتغيير حجم صورة في Photoshop القوي للغاية ، واثنتان أخريان تستخدمان أداة مجانية يسهل الوصول إليها عبر الإنترنت لمساعدتك في إكمال نفس المهمة حتى من جهاز Chromebook.


كيفية تغيير حجم صورك في فوتوشوب 

المواد اللازمة: جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac قادر على تشغيل Photoshop ونسخة من Adobe Photoshop


  • يعتبر Adobe Photoshop المعيار الذهبي لتحرير الصور وبرامج المعالجة لعقود، على الرغم من أنك قد تعتقد أنه من المبالغة في شيء بسيط مثل تغيير حجم الصورة ، إلا أن استخدامه لهذه العملية أمر بسيط.
  • إذا وجدت نفسك بحاجة إلى تغيير حجم الصور باستمرار ، وترغب في الحصول على مزيد من الإبداع في تحرير الصور ومعالجتها ، فإن Adobe تقدم Photoshop عبر خطة 9.99 دولار شهريا يتضمن أيضا الوصول إلى Lightroom.
  • لايت هي أداة مفيدة بشكل لا يصدق للجميع من المحترفين المبدعين إلى المصورين الرقميين الهواة الذين يحاولون الحصول على أفضل النتائج من كاميراتهم.

إذا كنت تعمل من حين لآخر فقط مع التحرير الرقمي ، فلن أوصي بهذا الاشتراك ، ولكن من الجدير بالتأكيد التفكير فيما إذا كنت تتناول التصوير الفوتوغرافي كهواية ، أو إذا كنت تستمتع بانتظام بالعبث بالصور.

الأسلوب 1: استخدام قائمة تغيير حجم الصورة

يمكن القول إن هذه الطريقة هي الأسهل حيث يمكنك تخصيص أبعادك بسرعة قبل حفظها مباشرة بتنسيق JPG أو PNG مباشرة على جهازك.

صورة لوجه يتم تحريره في Photoshop

الخطوة 1. افتح الصورة

افتح Photoshop وانقر فوق ملف > فتح... ثم ابحث عن صورتك على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac وانقر فوق فتح.

الخطوة 2. تغيير حجم الصورة
انقر فوق الصورة > حجم الصورة ...


3. تعيين معلمات حجم الصورة الخاصة بك
سيؤدي النقر فوق حجم الصورة إلى فتح نافذة جديدة تسرد عرض الصورة وارتفاعها ، بالإضافة إلى دقتها في البوصة (بكسل في البوصة). حدد المقياس الذي تريد استخدامه لتغيير حجم صورتك.

  • وحدات البيكسل هي الأفضل للصور المخصصة للويب ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • عادة ما تكون البوصات هي الأفضل للصور التي ستتم طباعتها.
  • عند الاختيار، انقر فوق المربعات المنسدلة على يسار حقلي العرض والارتفاع وحدد القياس الذي تختاره.
قائمة تغيير حجم الصورة في Photoshop، نظرة فاحصة على قائمة تغيير حجم الصورة أثناء تحرير لقطة منتج حديثة استخدمتها لقطعة أخبار ماوس ألعاب Razer.


الخطوة 4. تغيير الحجم الكامل
بعد تحديد وحدات البيكسل أو البوصات ، سيعرض Photoshop الحجم الحالي لصورتك باستخدام هذا المقياس، يمكنك بعد ذلك تغيير حقول العرض أو الارتفاع إلى أي حجم مستهدف بالبوصة أو البيكسل.

عند تغيير العرض أو الارتفاع ، سيتغير الآخر تلقائيا للحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع الحالية، بمجرد أن تكون راضيا عن الحجم الذي تم تغييره ، انقر فوق موافق.

ملاحظة: إذا كنت تريد تغيير العرض والارتفاع بشكل فردي ، فيمكنك النقر فوق رمز ارتباط السلسلة الصغيرة على يسار هذين الحقلين. سيسمح لك ذلك بتغيير كل منها على حدة، ومع ذلك ، كن على علم بأن هذا سيؤدي إلى تشويه صورتك ، وعادة لا ينصح به لمعظم الصور.

الخطوة 5. احفظ صورتك
احفظ صورتك بالنقر فوق ملف > حفظ نسخة، هناك ستتمكن من تحديد موقع الحفظ وتسمية ملفك وتحديد التنسيق الخاص بك في حقل "حفظ كنوع".

نوعان من الملفات الأكثر شيوعا هما JPG و PNG، إذا كنت تعتقد أنك قد ترغب في العودة إلى صورتك وتحريرها مرة أخرى لاحقا ، فإنني أوصي أيضا بحفظ إصدار PSD (ملف Photoshop) منفصل أيضا.


الطريقة 2: استخدام أداة الاقتصاص

في حين أن هذه الطريقة مملة أكثر قليلا من طريقة Photoshop الأولى ، إلا أنها لا تزال تنجز المهمة وتعمل بشكل جيد لتغيير حجم الصور لتصميم الويب.

مثال على استخدام أداة الاقتصاص في Photoshop: وجه الكلب مع تراكب شبكة كبيرة

الخطوة 1. افتح الصورة

افتح Photoshop وانقر فوق ملف > فتح... ثم ابحث عن صورتك على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac وانقر فوق فتح.

الخطوة 2. حدد أداة الاقتصاص

انقر فوق أداة Crop في شريط الأدوات ، أو اضغط على C على لوحة المفاتيح، سيؤدي هذا إلى فتح قائمة في الجزء العلوي من شاشتك حيث يمكنك تعيين المعلمات التي ستستخدمها أداة الاقتصاص.

نظرة مكبرة على أداة اقتصاص Photoshop وواجهتها

يمكن العثور على أداة الاقتصاص في قائمة الأدوات الموجودة عادة على يسار الشاشة، سيؤدي النقر فوقه إلى إظهار الخيارات التي تراها في الأعلى.

الخطوة 3. استخدم العرض × الارتفاع × الدقة أو النسب إلى القائمة لتعيين المعلمات

  • استخدام دقة العرض × الارتفاع ×

حدد موقع قائمة العرض × الارتفاع × الدقة في الجزء العلوي من الشاشة، ثم ، انقر فوق القائمة المنسدلة اليسرى وانقر فوق العرض × الارتفاع × الدقة.

  • هذا الوضع هو الأفضل إذا كنت تريد استهداف بكسل معين أو حجم طباعة، أدخل العرض الذي تريده، بالبيكسل أو البوصات، في الحقل الأيمن.
  • يمكنك كتابة "px" أو "in" بعد الرقم للتأكد من ضبط المقياس على وحدات البيكسل أو البوصات ، على التوالي، افعل الشيء نفسه بالنسبة للارتفاع في الحقل الثاني.
  • أخيرا ، يتم استخدام الحقل الثالث لإدخال الدقة، من الأفضل عادة ترك هذا فارغا لوظائف تغيير حجم الصورة الأساسية.

استخدام النسب
إذا قمت بتحديد النسبة ، فيمكنك بعد ذلك ملء الحقلين الموجودين على يمين القائمة المنسدلة بأرقام النسبة التي تختارها ، 4 × 3 أو 16 × 9 ، على سبيل المثال.

  • ضع عرض نسبة العرض إلى الارتفاع في الحقل الأيسر ، وارتفاعه في اليمين.
  • يجب استخدام النسبة إذا كنت تريد أن تتناسب صورتك مع نسبة عرض إلى ارتفاع محددة لأشياء مثل الخلفيات أو تصميم الويب.
الخطوة 4. تعيين شبكة التحديد

بمجرد تعيين المعلمات الخاصة بك ، انقر في أي مكان على صورتك وسترى شبكة تحديد تظهر، يمكنك الاستيلاء على الشبكة والإطار وتغيير حجمهما عن طريق سحب أي حافة أو زاوية منه، استخدم إطار التحديد والشبكة لتحديد جزء الصورة الذي تريد الاحتفاظ به.

سيتم اقتصاص أي شيء خارج الشبكة ، بينما سيتم تغيير حجم أي شيء بداخله، اضبط الشبكة على الحجم والموضع الذي تريده.
لاحظ أن شكل الشبكة سيظل متسقا مع نسبة العرض إلى الارتفاع التي اخترتها، أو مع إعدادات العرض × الارتفاع × الدقة التي كتبتها.
مثال على أداة اقتصاص Photoshop قيد الاستخدام

سيكون المربع المحيط المميز هو صورتك الجديدة ، والتي ستتوافق مع الأبعاد التي كتبتها في القائمة في الأعلى، سيتم اقتصاص أي شيء في الجزء الخارجي المظلل (مثل ساق الحامل ثلاثي القوائم هنا).

الخطوة 5. اقتصاص وتغيير الحجم

بمجرد أن تكون راضيا عن المنطقة المحددة ، انقر فوق علامة الاختيار رمز على يمين القائمة العلوية ، حيث قمت بتعيين المعلمات الخاصة بك في وقت سابق ، أو ببساطة اضغط على Enter على لوحة المفاتيح.

سيقوم Photoshop بقطع أي شيء ليس ضمن التحديد ، وسيغير حجم ما بداخله إلى المعلمات التي اخترتها.


الخطوة 6. احفظ صورتك

احفظ صورتك بالنقر فوق ملف > حفظ نسخة، هناك ستتمكن من تحديد موقع الحفظ وتسمية ملفك وتحديد التنسيق الخاص بك في حقل "حفظ كنوع" وهم نوعان من الملفات الأكثر شيوعا حول الويب هما JPG و PNG، إذا كنت تعتقد أنك قد ترغب في العودة إلى صورتك وتحريرها مرة أخرى لاحقا ، فإنني أوصي أيضا بحفظ إصدار PSD (ملف Photoshop) منفصل أيضا.

كيفية تغيير حجم صورك مجانا على الويب

  • المواد اللازمة: كمبيوتر شخصي أو Mac أو Chromebook

يمكن الوصول إلى هذا الموقع المجاني ، BeFunky.com ، من أي متصفح سطح مكتب على أنظمة التشغيل Windows و MacOS و ChromeOS، يوفر تغيير حجم أنواع الملفات الشائعة مجانا وسهلا ، مع خيار حفظ منتجك النهائي بتنسيق JPG أو PNG أو PDF.

على الرغم من أنه ليس متعدد الاستخدامات ومليئا بالميزات مثل Photoshop ، إلا أنه أكثر من قادر على التعامل مع الغالبية العظمى من مهام تغيير حجم الصور البسيطة ، مجانا ، وبدون تثبيت أي برنامج،  يعد هذا أمرا رائعا بشكل خاص لمستخدمي Chromebook الذين لديهم خيارات محدودة للبرامج المثبتة محليا من أي نوع.
وجه الكلب في أداة تغيير حجم صورة BeFunky


الأسلوب 1: استخدام واجهة تغيير حجم الصورة

إذا لم تكن بحاجة إلى تغيير عرض صورتك وارتفاعها بشكل مترابط ، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل للطريقة المجانية بالنسبة لك.

1. انتقل إلى BeFunky.com وافتح صورتك

انتقل إلى BeFunky.com ، وانقر فوق فتح في الجزء العلوي من الشاشة ، وحدد المصدر الذي تختاره من القائمة المنسدلة، إذا اخترت "الكمبيوتر" ، فاستعرض وصولا إلى الملف الذي تريد تغيير حجمه وانقر فوق فتح.

2. تعيين معلمات تغيير الحجم

بمجرد النقر فوق فتح ، ستظهر صورتك وسترى على الفور قائمة تغيير الحجم تنزلق من اليسار، هنا يمكنك تعيين العرض والارتفاع المستهدفين للصورة النهائية في الحقول الخاصة بكل منهما.
  • بشكل افتراضي ، يتم تأمين عملية تغيير الحجم على نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية للصورة ، مما يعني أن تغيير حقل واحد سيؤدي أيضا إلى تغيير الآخر للحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع هذه. 
  • بدلا من ذلك ، يمكنك تغيير حجم صورتك عن طريق تحديد إعداد X-Scale أو Y-Scale كنسبة مئوية من حجمها الأصلي. مثل إعدادات البيكسل أعلاه ، يحافظ هذا على نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية.

ملاحظة: إذا كنت ترغب في تغيير حجم العرض أو الارتفاع بشكل مستقل، فقم بإلغاء تحديد مربع "نسبة العرض إلى الارتفاع للقفل". كن على علم ، سيؤدي ذلك إلى تشويه صورتك ، وقد لا يكون مناسبا لمعظم الوظائف.

مثال على أداة تغيير حجم الصورة المستخدمة لتغيير حجم لقطة شاشة من قطعة حديثة على Viverse من HTC.
3. تطبيق المعلمات الخاصة بك

بمجرد حصولك على إعداداتك في المكان الذي تريده ، انقر فوق تطبيق. سيتم تغيير حجم صورتك على الفور إلى المعلمات التي اخترتها ، وسيتم تقديمك مع عدد كبير من تعديلات الصور والتحسينات الأخرى التي يمكن ل BeFunky القيام بها.

الخطوة 4. احفظ صورتك
انقر فوق حفظ في الجزء العلوي من الشاشة واختر المكان الذي تريد حفظ صورتك فيه، إذا اخترت "الكمبيوتر" ، فسترى نافذة منبثقة تحتوي على حقل لاسم ملف ، واختيار ثلاثة تنسيقات: JPG و PNG و PDF، يمكنك أيضا ضبط جودة صورتك النهائية للحد من حجم ملفها. نوصي بترك هذا عند 100، بمجرد اختيار جميع إعداداتك ، انقر فوق حفظ.

يمكنك حفظ الصورة إما محليا إلى نظامك أو إلى مجموعة متنوعة من خدمات التخزين المستندة إلى مجموعة النظراء.

5. تنزيل الصورة التي تم تغيير حجمها
إذا اخترت حفظ الملف محليا على نظامك، فسترى نافذة حيث يمكنك الاستعراض للوصول إلى المجلد الذي تريد حفظ الملف فيه. حدد الموقع الذي تختاره وانقر فوق حفظ.

الطريقة 2: استخدام أداة الاقتصاص BeFunky

تعكس هذه الطريقة عن كثب الاقتصاص باستخدام أداة Photoshop.
وجه الكلب في أداة المحاصيل BeFunky

الخطوة 1. انتقل إلى BeFunky.com وافتح صورتك
انتقل إلى BeFunky.com ، وانقر فوق فتح في الجزء العلوي من الشاشة ، وحدد المصدر الذي تختاره من القائمة المنسدلة، إذا اخترت "الكمبيوتر" ، فاستعرض وصولا إلى الملف الذي تريد تغيير حجمه وانقر فوق فتح.

الخطوة 2. افتح أداة الاقتصاص

بمجرد النقر فوق فتح ، ستظهر صورتك وسترى على الفور قائمة تحرير تنزلق من اليسار، انقر فوق اقتصاص ، وهو الخيار العلوي في قسم الأساسيات، ستنزلق قائمة الاقتصاص للخارج (تظهر في الصورة العلوية لهذا القسم).

الخطوة 3. تعيين معلمات أداة الاقتصاص

بمجرد أن تنزلق القائمة ، سترى القائمة المنسدلة العلوية ستكون افتراضية إلى Freeform ، مما يسمح لك باختيار جميع الإعدادات الخاصة بك، تتوفر أيضا نسب عرض إلى ارتفاع شائعة أخرى.

أيا كان خيار القائمة المنسدلة الذي تختاره ، سيظهر لك مفتاح تبديل عمودي / أفقي من شأنه أن يقلب الأرقام في حقلي العرض والارتفاع ، ومربع الاختيار "نسبة العرض إلى الارتفاع للقفل" التي تحدد ما إذا كان يمكن تعيين العرض والارتفاع بشكل مستقل.


قم بتعيين العرض والارتفاع المستهدفين للصورة النهائية التي تحاول إنتاجها.

الخيارات محدودة أكثر قليلا من أداة الاقتصاص في Photoshop ، ولكنها لا تزال أكثر من قوية بما يكفي لمعظم الوظائف.

الخطوة 4. تعيين مربع تحديد أداة الاقتصاص

يمكنك بعد ذلك تغيير أي جزء من الصورة سيتم الاحتفاظ به وأيها سيتم تجاهله عن طريق تغيير حجم مربع التحديد الأبيض الذي يظهر أعلى صورتك.

  • سيتم الاحتفاظ بأي شيء بداخله وتغيير حجمه إلى المعلمات التي اخترتها ، وسيتم تجاهل أي شيء بالخارج.
  • إذا اخترت "تأمين نسبة العرض إلى الارتفاع" ، فسيحتفظ المربع تلقائيا بنسبة العرض إلى الارتفاع التي اخترتها في القائمة المنسدلة العلوية.
  • بمجرد أن تصبح راضيا عن اختيارك ، انقر فوق تطبيق.


الخطوة 5. احفظ صورتك

انقر فوق حفظ في الجزء العلوي من الشاشة واختر المكان الذي تريد حفظ صورتك فيه، إذا اخترت "الكمبيوتر" ، فسترى نافذة منبثقة بها حقل لاسم ملف ، واختيار ثلاثة تنسيقات: JPG و PNG و PDF.

يمكنك أيضا ضبط جودة صورتك النهائية للحد من حجم ملفها، نوصي بترك هذا عند 100، بمجرد اختيار جميع إعداداتك ، انقر فوق حفظ.


الخطوة 6. تنزيل الصورة التي تم تغيير حجمها

بمجرد النقر فوق حفظ ، سترى نافذة حيث يمكنك الاستعراض إلى المجلد الذي تريد حفظ الملف فيه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حدد الموقع الذي تختاره وانقر فوق حفظ.

الأسئلة الشائعة

هل أحتاج حقا إلى Photoshop لتغيير حجم الصور؟

كلا على الإطلاق، لقد أوضحنا لك هنا كيف يمكن إنجاز نفس العملية بسهولة باستخدام أداة مجانية عبر الإنترنت.

Photoshop هو تطبيق قوي بشكل لا يصدق لأي شخص من الهواة الكاملين إلى المحترفين، في حين أنه يمكن أن يجعل أي شيء تريده واقعا مرئيا ، إلا أنه يحتوي على منحنى تعليمي حاد، ومع ذلك ، إذا كنت تستمتع بتنقيح الصور والتلاعب بها ، فلا تخف، هناك الكثير من الموارد الرائعة والمجانية عبر الويب لمساعدتك في تعلم طريقك حول Photoshop.

ما هي أفضل نسبة عرض إلى ارتفاع لصورتي؟

هذا يعتمد كليا على الاستخدام الذي تنوي وضع الصورة عليه.
إذا كانت ستكون خلفية ، فستحتاج إلى استخدام نسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة التي ستعيش عليها، على سبيل المثال ، تستخدم معظم الهواتف الذكية نسبة عرض إلى ارتفاع 9:16 (900 × 1,600 أو 1,800 × 3,200 ، على سبيل المثال).

وفي الوقت نفسه ، تستخدم معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضا 16: 9 ، لكن بعض الشاشات "فائقة الاتساع" تمتد بهذا العرض إلى 21: 9.

إذا كنت تشارك الصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكن أن تختلف أفضل نسبة عرض إلى ارتفاع حسب الموقع، تستخدم الصور المربعة الكلاسيكية في Instagram نسبة 1: 1 ، ولكنها ، والمواقع الأخرى ، تدعم أيضا نسب الإعجاب 4: 5 للصور الشخصية ، و 2: 1 للمناظر الطبيعية ، وما إلى ذلك. تحقق من صفحة الدعم الخاصة بالشبكة الاجتماعية التي تريد مشاركة الصورة عليها لمزيد من المعلومات.

أخيرا ، إذا كنت تخطط لطباعة صورتك ، فستحتاج إلى استخدام نسبة العرض إلى الارتفاع لحجم الإطار الخاص بك. هذا يعني أنه بالنسبة لإطار 8 × 10 ، فأنت تريد نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 8:10 ؛ وبالمثل ، فإن 16 × 9 ستكون 16: 9 ، وهكذا.

هل يمكنني جعل صورتي تبدو أفضل من خلال تكبيرها؟

لسوء الحظ ، فإن الإجابة على هذا السؤال عادة ما تكون لا، لا يوجد سوى عدد معين من وحدات البيكسل في صورة معينة، على سبيل المثال ، تحتوي صورة 1،600 × 900 على 1.44 مليون بكسل، إذا قمت بتكبير هذه الصورة إلى 3،200 × 1،800 ، فأنت تنشئ صورة جديدة مع 5.76 مليون بكسل. 

وهذا يعني أن البرنامج يجب أن يخلق 4.32 مليون بكسل جديد لملء الصورة الجديدة، يتم إنشاء وحدات البيكسل هذه عن طريق تحويل كل وحدة من وحدات البيكسل الفردية للصورة الأصلية إلى وحدات بكسل متعددة، هذا هو السبب في أن الصور المكبرة غالبا ما تبدو "منقطة" ، لأن كل وحدة بكسل فردية في المثال أعلاه أصبحت الآن أكبر بأربعة أضعاف.

دون التعمق في التفاصيل الفنية لدقة PPI (بكسل في البوصة) ، يكفي أن نقول إن معظم الصور ستبدو أسوأ بكثير بمجرد مضاعفة حجمها ، ومن المحتمل أن تكون غير قابلة للاستخدام تماما إذا تجاوزت ذلك، هناك بعض الاستثناءات مع صور فائقة الدقة مع عدد PPI أعلى من 300 ، ولكن هذه أقل شيوعا بكثير من متوسط صور 72 ppi المعروضة على معظم مواقع الويب.

هذا هو المجال الذي يتم فيه توظيف الذكاء الاصطناعي، بدأت بعض برامج تحرير الصور ، بما في ذلك   ، في استخدام تقنيات تكبير الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحفاظ على وضوح الصور ، حتى عندما يتم جعلها أكبر بكثير من حجمها الأصلي، في حين أن نتائج هذا مختلطة حتى الآن ، الذكاء الاصطناعي تتقدم بمثل هذه الوتيرة السريعة ، فقد لا يمر وقت طويل قبل أن يتم تفجير الصور منخفضة الجودة إلى دقة هائلة.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent