recent
أخبار ساخنة

كيفية التحقق من أن جهاز iPhone الخاص بك أصلي وغير مستخدم

كيفية التحقق من أن جهاز iPhone الخاص بك أصلي وغير مستخدم

كيفية التحقق من أن جهاز iPhone الخاص بك أصلي وغير مستخدم

 هل اشتريت iPhone جديدا من بائع تابع لجهة خارجية؟ اتبع هذا الدليل للتحقق من صحته، نظرا للطلب الهائل على منتجات Apple ، أصبحت أجهزة iPhone المزيفة أكثر شيوعا، لا ينطوي شراء iPhone جديد تماما من Apple على أي مخاطر ، ولكن من الممكن أن يتم سرقته عند شراء iPhone مستعمل من بائع غير معروف لذلك ، من الضروري التحقق من صحة جهازك.

أدناه ، ستتعلم كيفية التحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك أصليا وجديدا تماما ، وماذا تفعل إذا تبين أنه مزيف أو مملوك مسبقا ، وكيفية تجنب التعرض للخداع.

كيفية التمييز بين أجهزة iPhone الحقيقية والمزيفة

تأتي أجهزة iPhone الأصلية برقم تسلسلي فريد ، ورمز يخزن معلومات حول متى وفي أي بلد تم صنع iPhone ، سواء كان جديدا أو مجددا، والمزيد، بمساعدة هذا الرقم التسلسلي ، يمكن لمستخدمي Apple التحقق من حالة ضمان هواتفهم وأهليتهم للحصول على تغطية AppleCare إضافية.

  • باستخدام هذا الرقم التسلسلي ، يمكننا معرفة ما إذا كانت قاعدة بيانات Apple تحتوي على أي معلومات حول جهاز iPhone الخاص بنا ، والتي يمكن أن تساعدنا في تحديد صحتها. 
  • يأتي الإخراج في هذا الفحص مباشرة من Apple ، مما يجعل هذه الطريقة أكثر موثوقية للتحقق من صحة iPhone.

للتحقق من صحة جهاز iPhone الخاص بك ، تحتاج إلى العثور على الرقم التسلسلي لجهازك ، لذلك لنبدأ بذلك، للعثور على الرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك ، انتقل إلى إعدادات iPhone وانتقل إلى > عام حول، هنا ، ستجد الرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك، عند رؤيته ، اضغط لفترة طويلة على الرقم التسلسلي وانقر فوق نسخ.

انتقل إلى عام في إعدادات iPhone-اضغط على خيار "حول" في علامة التبويب "عام" في إعدادات iPhone-انسخ الرقم التسلسلي من قائمة "حول" في iPhone

بمجرد نسخ الرقم التسلسلي ، قم بزيارة صفحة تغطية جهاز Apple والصقه في مربع البحث عن الرقم التسلسلي، بعد ذلك ، أدخل رمز التحقق واضغط على إرسال، بعد ذلك ، انتظر بضع ثوان حتى تقوم Apple بسحب السجل لجهاز iPhone الخاص بك من قاعدة البيانات الخاصة بها.


اضغط على زر إرسال بعد لصق الرقم التسلسلي لجهاز iPhone في صفحة تغطية الجهاز على موقع Apple على الويب-تحقق من حالة تغطية جهاز iPhone الخاص بك على صفحة تغطية الجهاز على موقع Apple على الويب

شاهد الطراز وتاريخ الشراء المعروضين على الشاشة وقارنهما بطرازك، إذا كانت كلتا بيانات الاعتماد دقيقة ، فهذا يعني أن جهازك أصلي. ومع ذلك ، إذا قالت Apple إنها لا تملك معلومات عن جهاز بهذا الرقم التسلسلي ، فمن المحتمل أن يكون مزيفا، هذه هي الطريقة التي يمكنك بها معرفة ما إذا كان جهازك جهاز Apple أصليا أم مزيفا.


إذا ثبت أن الجهاز أصلي ، فيجب عليك التحقق مما إذا كان جديدا تماما ، خاصة إذا تم بيعه كوحدة غير مستخدمة، هذا يثير السؤال: كيف يمكنك معرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك جديدا أو مجددا أو مملوكا مسبقا؟


كيفية التحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك جديد أم مستعمل

البيانات التي حصلنا عليها من فحص التغطية كافية بالنسبة لنا لتحديد ما إذا كان جهازنا مملوكا مسبقا أو جديدا تماما، انظر عن كثب إلى تاريخ شراء هاتفك، إذا كان تاريخ الشراء يتطابق مع اليوم الذي اشتريت فيه جهازك وقمت بتنشيطه ، فهذا يعني أنه جديد تماما.

إذا اختلف التاريخ، أو كنت لا تتذكر وقت تنشيط هاتفك، فتحقق من انتهاء صلاحية الضمان المحدود لجهازك، تمنح Apple عموما ضمانا لمدة عام واحد من تاريخ الشراء ، مما قد يساعدنا في تحديد عمر هاتفنا.

بينما يمكنك التحقق من تفاصيل الضمان من نفس تقرير التغطية ، يمكنك التحقق منه مباشرة من خلال هاتفك إذا لم يظهر أي معلومات حول الضمان. 

افتح الإعدادات وانتقل إلى القسم العام. ثم اضغط على حول، هنا ، سترى أحد الخيارين: الضمان المحدود أو انتهاء صلاحية التغطية.

انتقل إلى عام في إعدادات iPhone-اضغط على خيار "حول" في علامة التبويب "عام" في إعدادات iPhone -إعدادات iPhone التي توضح انتهاء صلاحية التغطية
يشير خيار الضمان المحدود إلى أن جهازك لا يزال تحت الضمان، اضغط عليها لمعرفة موعد انتهاء صلاحية الضمان، إذا كان الضمان على وشك الانتهاء في غضون بضعة أشهر على الرغم من شراء الهاتف قبل بضعة أيام فقط ، فهذا يشير إلى أن الجهاز قد تم تنشيطه قبل وقت طويل من شرائه.

في المقابل ، إذا رأيت خيار انتهاء صلاحية التغطية ، فمن المحتمل أن يكون جهازك أقدم من عام ، مما يشير إلى أنه من الواضح أنه ليس جديدا تماما.

يمكنك معرفة المزيد حول ما إذا كان هاتفك جديدا تماما عند شرائه أو إذا كان وحدة مجددة أو بديلة من خلال النظر إلى اسم طراز iPhone ورقمه.

ماذا تفعل إذا كان هاتفك مزيفا أو مملوكا مسبقا

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك أصليا وجديدا تماما ، فهذا رائع، يمكنك البدء في استخدامه بشكل طبيعي، ومع ذلك ، إذا تبين أن الجهاز مزيف أو تم بيعه لك على أنه جديد تماما ، فاطلب استرداد الأموال من البائع، إذا لم تكن عملية الشراء قابلة للاسترداد ، فاطلب من البائع على الأقل استبدال النسخة المزيفة بجهاز iPhone أصلي.


إذا اشتريت الجهاز من بائع عشوائي في أحد الأسواق وكانت عملية الشراء غير قابلة للاسترداد أو الاستبدال، فأبلغ دعم السوق عن بطاقة بيانات البائع، سيساعد السوق على إزالة القائمة ومنع المجتمع الأوسع من شراء منتج مزيف من نفس البائع المحتال.

لدى Apple أيضا فريق متخصص لإزالة القوائم التي تبيع منتجات Apple المقلدة، لذلك ، إلى جانب الإبلاغ عن القائمة في السوق ، يجب عليك إبلاغ Apple أيضا، لتقديم مثل هذا التقرير ، توجه إلى صفحة منع التزييف من Apple ، واملأ النموذج ، وأرسله.


كيفية تجنب التعرض للخداع أثناء شراء iPhone

يد ترفض حقيبة تسوق تقدمها يد أخرى تخرج من شاشة الكمبيوتر

للابتعاد عن التعرض للخداع عند شراء iPhone أو أي منتج آخر من منتجات Apple ، ضع هذه النصائح في الاعتبار:

  • إذا كنت تفكر في شراء جهاز مستعمل ، فاختر منتجا تم تجديده - المنتج الذي تم تجديده بواسطة Apple نفسها، قد يمتد محفظتك أكثر ، لكن المنتج سيكون عالي الجودة. علاوة على ذلك ، ستحصل على ضمان لمدة عام واحد مع عملية الشراء هذه ، وهي مكافأة.
  • إذا كانت هناك صفقة أفضل متاحة في مكان آخر ، فتأكد من أن السوق موثوق به ، حتى تتمكن من استرداد أموالك إذا تبين أن المنتج مزيف، إلى جانب ذلك ، قم بتحليل قوائم البائع بدقة ، واقرأ مراجعاتهم الأخيرة ، وتحقق من عمر القائمة قبل تقديم طلبك.
  • بالإضافة إلى ذلك ، اطلب لقطات من الرقم التسلسلي وتفاصيل الضمان وتقرير صحة البطارية والمزيد من البائع للتحقق مما إذا كان الهاتف أصليا وفي حالة جيدة.


إلى جانب هذه الفحوصات الأساسية ، يجب عليك أيضا التفكير في العديد من الأشياء الأخرى عند شراء جهاز iPhone مستعمل.

تنبيه 

لا تثق في الرقم التسلسلي الموجود على صندوق iPhone المستخدم ؛ تحقق دائما من ذلك من إعدادات جهاز iPhone الخاص بك، ذلك لأن المحتالين يمكنهم شحن iPhone مزيف في صندوق iPhone أصلي، إذا كنت تستخدم هذا الرقم التسلسلي للتحقق من المصادقة، فقد يبدو الجهاز أصليا، ولكنه قد لا يكون كذلك. لا تدع هذه الحيلة تخدعك.


وفر على نفسك شراء أجهزة iPhone المزيفة

التأكد من أن iPhone الذي نعتزم شرائه أصلي هو خطوة حكيمة، لقد أوضحنا لك كيفية التحقق من صحة iPhone في هذا الدليل، مع هذه المعرفة ، ستكون أقل عرضة للخداع أثناء الشراء، يمكن لتجار التجزئة التابعين لجهات خارجية منحك سعرا مخفضا على جهاز iPhone ، لكنك تضحي بالكثير عندما لا تشتريه مباشرة من Apple.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent