recent
أخبار ساخنة

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPhone الخاص بك

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPhone الخاص بك

 يمكن أن تسد ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط متصفحك وتبطئ أداء جهاز iPhone الخاص بك، إليك ما تحتاج إلى معرفته، كم عدد علامات التبويب المفتوحة على متصفح هاتفك المحمول الآن؟ اذهب للتحقق، قد تتفاجأ بما تجده.


يقضي الأمريكيون أكثر من خمس ساعات يوميا على هواتفهم الذكية، هذا أكثر من خمس ساعات من وصول هاتفك إلى ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط واستردادها وحفظها ، مما قد يؤثر سلبا على مساحة تخزين جهاز iPhone الخاص بك.

ما هي ذاكرة التخزين المؤقت؟

ذاكرة التخزين المؤقت هي التخزين المؤقت لبعض البيانات: أجزاء من موقع ويب أو صورة من آخر مرة قمت فيها بزيارتها ، على سبيل المثال، إنه محتوى من موقع ويب يتم تخزينه على هاتفك أثناء جلسة المتصفح لمساعدة المتصفح على الأداء بشكل أسرع في المرة التالية التي تزور فيها تلك الصفحة.

يمكن أن تؤدي بيانات ذاكرة التخزين المؤقت إلى إبطاء أداء تصفح هاتفك نظرا لأنها تشغل مساحة تخزين في جهازك ، لذلك من الجيد مسحها بانتظام.

ملاحظه: ضع في اعتبارك أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت سيؤدي إلى إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة في Safari ومن المحتمل أن يسجل خروجك من أي مواقع ويب ، مما يطالبك بتسجيل الدخول مرة أخرى.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone

1. انتقل إلى إعدادات جهاز iPhone الخاص بك
افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك لحذف ذاكرة التخزين المؤقت في Safari.

2. حدد سفاري

في الإعدادات ، قم بالتمرير لأسفل حتى يظهر Safari ، انقر فوقه لتحديده.


3. ابحث عن زر لمسح السجل وبيانات موقع الويب
قم بالتمرير لأسفل عبر خيارات Safari ، حتى تجد زرا لمسح السجل وبيانات موقع الويب.


4. تأكيد بالضغط على مسح التاريخ والبيانات
سيظهر تأكيد ، اضغط على مسح السجل والبيانات للتأكيد.
بعد التأكيد ، يتم حذف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط من جهاز iPhone الخاص بك ، ولكن يجب أن تظل معلومات الملء التلقائي موجودة على جهازك. 


الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني التصفح على Safari بدون تاريخ؟

قم بتشغيل التصفح الخاص عن طريق فتح Safari ، ثم انقر فوق علامات التبويب ، ثم خاص.

هل مسح ذاكرة التخزين المؤقت هو نفسه التفريغ؟

ليس بالضبط ، على الرغم من أن التفريغ قد يساعد إذا تباطأ هاتفك بسبب انخفاض مساحة التخزين، يؤدي إلغاء التحميل إلى إلغاء تثبيت تطبيق دون حذف أي مستندات وبيانات مرتبطة بها.

لإلغاء تحميل تطبيق ، انتقل إلى الإعدادات ، ثم عام ، واختر تخزين iPhone وحدد التطبيق المراد إلغاء تحميله، ثم انقر فوق إلغاء تحميل التطبيق، إذا قمت بتنزيله مرة أخرى ، فما عليك سوى المتابعة من حيث توقفت على هذا التطبيق.

كيف يمكنني مسح ذاكرة التخزين المؤقت من Chrome على iPhone؟

إذا كان Google Chrome هو متصفحك المفضل ، فقد يحتوي على كمية كبيرة من البيانات المخزنة على جهازك ، مما قد يؤدي أيضا إلى إبطاء أدائه.

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome ، افتح تطبيق Chrome واتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب للإعدادات
  2. اضغط على الخصوصية
  3. حدد محو بيانات التصفح
  4. انتقل من خلال العناصر لحذف
  5. قم بالتأكيد من خلال النقر فوق محو بيانات التصفح في أسفل الشاشة

يبدو أن محو بيانات التصفح في Chrome لا يؤدي إلى إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة ، ولكنه سيؤدي إلى تسجيل خروجك من مواقع الويب ، لذلك سيتعين عليك تسجيل الدخول مرة أخرى إلى أي مواقع قد تكون زرتها من قبل.

هل ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت هي نفس الشيء؟

ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت ليست هي نفسها، ملفات تعريف الارتباط هي أجزاء صغيرة من البيانات التي ترسلها مواقع الويب إلى هاتفك ، بما في ذلك أشياء مثل كلمات المرور المحفوظة لإبقائك مسجلا للدخول إلى حساب أو حتى تفضيلات موقع الويب من المرة السابقة التي زرتها.

على الرغم من أنها تبدو غير ضارة ، إلا أن ملفات تعريف الارتباط يمكنها أيضا تتبع كيفية تصفحك للإنترنت، إنهم يراقبون الأنماط في سجل التصفح والبحث ، حتى يرون ما نقرت عليه أو ما يحوم فوقه الماوس. هل سبق لك أن أجريت بحثا غير ضار على Amazon فقط للعثور على إعلانات له على جميع التطبيقات التي تستخدمها؟


هل يمكنني حظر ملفات تعريف الارتباط على iPhone؟

من حيث يمكنك حظر ملفات تعريف الارتباط على Safari ، يتم تقسيم المهام حول ما إذا كان يجب عليك ذلك، يعني حظر ملفات تعريف الارتباط تماما أن مواقع الويب لن تتمكن من الحصول على معلومات منك ، ولكنه يعني أيضا أن بعض مواقع الويب قد لا تعمل بشكل صحيح على متصفحك، يستمتع الكثير من المستخدمين بالفعل بتجربة تصفح أكثر تخصيصا ، لذا فإن ملفات تعريف الارتباط تعد أمرا جيدا بالنسبة لهم.

إذا كنت ترغب في حظر ملفات تعريف الارتباط على Safari ، فاتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات وحدد Safari
  • اضغط على مفتاح التبديل بجوار حظر جميع ملفات تعريف الارتباط

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent