recent
أخبار ساخنة

ماذا تفعل إذا توقف الماوس عن العمل

ماذا تفعل إذا توقف الماوس عن العمل

 الماوس لا يستجيب؟ المؤشر لا يتحرك؟ إليك بعض الأشياء التي يجب تجربتها قبل شراء واحدة جديدة، ربما لا يكون الماوس جهازا تفكر فيه كثيرا - حتى يصبح لبنة عديمة الفائدة على مكتبك، إذا لم يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو يعمل بشكل متقطع فقط ، فهذه مشكلة، هل تحتاج إلى الحصول على واحدة جديدة؟ 

ليس بالضرورة، في حين أن التبديل في ماوس لاسلكي رخيص هو حل سهل ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب تجربتها قبل أن تتخلص من ماوس جديد مريح أو ماوس ألعاب.

1. تحقق من مصدر الطاقة

مثل أي جهاز طرفي آخر ، يحتاج الماوس إلى الطاقة، تحتوي العديد من الفئران على أضواء مؤشر على متن الطائرة ستخبرك ما إذا كانت الطاقة هي المشكلة، إذا كان الماوس اللاسلكي لا يعمل، فتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك ضوء أحمر أو أصفر في مكان ما.

هل الفأر الخاص بك من العصير؟ إذا كانت تعمل بالبطارية ، فافتح حجرة بطارية الماوس وقم بتبديل بعض البطاريات الجديدة لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل الأمور، بالنسبة للطرز القابلة لإعادة الشحن ، قم بتوصيله بمصدر طاقة ، ومعرفة ما إذا كان ضوء مؤشر الشحن يضيء.

قد يبدو هذا واضحا ، ولكن يجب عليك أيضا التأكد من تشغيل الماوس بالفعل، عادة ما تتضمن الفئران اللاسلكية مفتاح طاقة في الأسفل. ابحث عن ضوء المؤشر هذا مرة أخرى عند تشغيله.

2. تأكد من توصيلك


تتطلب العديد من الفئران اللاسلكية في الواقع دونجل للعمل، تأتي هذه الفئران 2.4G مع محول يتم توصيله بمنفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتصل بالجهاز، إذا كان لديك أحد هذه الطرز ، فتأكد من توصيل الدونجل.

عادة ما تكون مستقبلات USB هذه صغيرة بما يكفي ليتم تخزينها داخل حاوية البطارية على الماوس نفسه ، لذا افتحها ومعرفة ما إذا كان موصل صغير مخفيا بداخلها، إذا وجدت واحدة ، اسحبها للخارج وقم بتوصيلها بالكمبيوتر، تأكد من تشغيل الماوس وسيتم توصيله.

إذا كان لديك ماوس سلكي، فتأكد من توصيله بمنفذ USB، إذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من أن القابس في كل الطريق، إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة ، فحاول هز قابس USB بعناية في المنفذ ؛ إذا كان بإمكان الماوس إجراء اتصال مؤقت فقط ، فقد تواجه مشكلة في الجهاز.

3. الاتصال بالبلوتوث


من المحتمل أن الماوس يعمل بشكل جيد ولكن لم يتم إقرانه بالكمبيوتر بعد - أو تم إقرانه وتم إلغاء إقرانه منذ ذلك الحين، إذا لم يتصل الماوس عبر دونجل ، فسيتعين عليك القيام بذلك يدويا من خلال قائمة Bluetooth.

  1. ابحث عن زر إقران Bluetooth على الماوس، في بعض الأحيان يتضاعف هذا أيضا كزر الطاقة، اضغط مع الاستمرار على الزر واحتفظ بالماوس بالقرب من الكمبيوتر لبدء عملية الإقران. 
  2. لا يمكنك العثور على الزر الموجود على الماوس؟ يمكن أن يكون أيضا على الدونجل إذا كان الماوس يدعم كلا النوعين من الاتصالات.
  3. يجب أن تظهر ميزة Swift Pair من Microsoft إشعارا حول جهازك ؛ انقر فوق اتصال بالإقران، إذا لم يحدث ذلك ، يمكنك توصيل الماوس يدويا:


Windows 11 Windows 11: 

افتح الإعدادات > Bluetooth والأجهزة > إضافة جهاز > Bluetooth ثم حدد الماوس.

Windows 10 Windows 10: 

افتح الإعدادات > الأجهزة > Bluetooth والأجهزة الأخرى > إضافة Bluetooth أو جهاز آخر > Bluetooth وحدد الماوس.

نظام التشغيل Mac: 

افتح إعدادات النظام > Bluetooth، ستظهر أجهزة جديدة في القائمة ؛ انقر فوق اتصال بجوار القائمة اليمنى لإقران الماوس.

فئران الكمبيوتر الأعلى تصنيفا من PCMag

4. استبعاد منفذ USB


إذا تم توصيل الماوس ولا يزال لا يعمل ، فقد ترغب في استبعاد منفذ USB نفسه، قم بتوصيل الماوس بمنفذ USB مختلف ومعرفة ما إذا كان يعمل، يمكنك أيضا محاولة توصيل جهاز مختلف بنفس المنفذ، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر آخر ، فقم بتوصيل الماوس به ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.


فقط لأن منفذ USB لا يعمل ، لا يعني أنك بحاجة إلى زيارة ورشة الإصلاح على الفور، تحقق من وجود أي حطام داخل المنفذ قد تتمكن من تنظيفه، قد تحتاج أيضا إلى تحديث التكوينات أو برامج التشغيل الخاصة بك من إدارة الأجهزة، لمزيد من المعلومات حول إصلاح منفذ USB الخاص بك.

5. تحديث برامج التشغيل


يتصل الماوس بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال برنامج صغير يعرف باسم برنامج التشغيل، عادة ، يترددون في الخلفية ، ولكن في بعض الأحيان ، قد تحتاج إلى إلغاء تثبيت برنامج تشغيل ، ثم إعادة تنزيله مرة أخرى لجعل الأمور تعمل بشكل صحيح.

يمكن لمستخدمي Windows اللجوء إلى إدارة الأجهزة، انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة ابدأ واختر إدارة الأجهزة من القائمة، قم بالتمرير لأسفل إلى أجهزة الماوس وأجهزة التأشير الأخرى وافتح السهم لأسفل، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الجهاز المناسب وانقر فوق تحديث برنامج التشغيل لسحب أي تحديثات.

يمكنك أيضا النقر فوق إلغاء تثبيت الجهاز لإزالة برنامج التشغيل ، ثم إعادة تشغيل الكمبيوتر وسيقوم Windows تلقائيا بسحب برنامج التشغيل الصحيح على أمل حل المشكلة.

من الممكن أن تحتاج أيضا إلى تنزيل برنامج تشغيل مباشرة من موقع الشركة المصنعة على الويب، لمزيد من المعلومات حول تحديث برامج التشغيل الخاصة بك ، راجع دليلنا.


6. جرب لوحة الماوس


هل يقفز المؤشر على الشاشة أثناء تحريك الماوس؟ قد تكون المشكلة في السطح الذي تستخدمه، بشكل عام ، تريد أن يكون الماوس على سطح مستو وأملس وغير شفاف بحيث لا ينقطع الضوء الذي ينبعث منه.

بشكل عام ، يجب أن تحاول تجنب أي أسطح عاكسة أو زجاجية أو غير مستوية بشكل مفرط، إذا كانت هذه مشكلة ، فيجب أن تفكر في لوحة الماوس.

7. التحديث وإعادة التشغيل


قبل رمي المنشفة، تحقق من وجود تحديثات لنظام التشغيل التي قد توفر إصلاحا، يمكن لمستخدمي Windows اتخاذ الخطوات التالية:

  • ويندوز 11: انتقل إلى الإعدادات > Windows Update > التحقق من وجود تحديثات.
  • ويندوز 10: انتقل إلى الإعدادات > التحديث والأمان > Windows Update وبعدها انقر على التحقق من وجود تحديثات.
  • الماك: افتح إعدادات النظام > تحديثات البرامج للبحث عن التحديثات.
لا توجد تحديثات متاحة؟ جرب طريقة "إيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى" المجربة والصحيحة واضغط على زر إعادة التشغيل، في Windows، انقر فوق قائمة ابدأ، واضغط على زر الطاقة، ثم حدد إعادة التشغيل، على جهاز Mac، انقر على Apple > إعادة التشغيل.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent