recent
أخبار ساخنة

لماذا لا يعمل YouTube؟ كيفية إصلاح يوتيوب على سطح المكتب والجوال

شعار يوتيوب كعلامة,لماذا لا يعمل YouTube؟ كيفية إصلاح يوتيوب على سطح المكتب والجوال

لماذا لا يعمل YouTube؟ كيفية إصلاح يوتيوب على سطح المكتب والجوال

هل توقف YouTube عن العمل على جهازك؟ اتبع خطوات تحري الخلل وإصلاحه هذه لإعادة تشغيل YouTube مرة أخرى، هل يوتيوب لا يعمل؟ لا تخف ، سنعود بك إلى مشاهدة مقاطع فيديو القطط هذه قريبا بما فيه الكفاية، من المحتمل أن يكون YouTube معطلا للجميع ، ولكن المشكلة أكثر احتمالا من جانبك.

سواء كانت الفيديوهات مخزنة مؤقتا إلى ما لا نهاية، أو لم يتم تحميل تطبيق YouTube، أو أي شيء آخر تماما، من المفترض أن تساعدك خطوات تحري الخلل وإصلاحه لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة الجوالة في إعادة تشغيل YouTube مرة أخرى.

تحقق مما إذا كان YouTube معطلا

أول شيء يجب التحقق منه قبل أي شيء آخر هو ما إذا كانت المشكلة تتعلق ب YouTube نفسه ، وليس أي شيء من جانبك، من النادر أن يكون لدى YouTube انقطاع كامل ، لكنه يحدث.

تقارير مستخدمي المصادر الجماعية ل Downdetector توضح لك المشكلات التي يتم الإبلاغ عنها ومن أين في العالم. إنها طريقة سهلة لمعرفة ما إذا كان YouTube معطلا للجميع أم لك فقط.
صفحة يوتيوب على Downdetector

عندما يكون لدى YouTube وقت تعطل كبير ، ستقوم المنافذ الإخبارية بالإبلاغ عنه، وهي أسرع طريقة للتحقق لكي تشاهد أخبار Google والبحث عن "تعطل YouTube" أو "انقطاع YouTube".

بالإضافة إلى ذلك ، تصفح قنوات التواصل الاجتماعي على YouTube ، مثل @TeamYouTube على Twitter ، للحصول على تحديثات مباشرة من الشركة.

إذا كان YouTube معطلا ، فكل ما يمكنك فعله هو الانتظار، خلاف ذلك ، هل أثبتت أن YouTube يعمل لصالح الآخرين؟ إذا كان الأمر كذلك ، فتابع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه.


كيفية إصلاح يوتيوب على سطح المكتب

إذا كنت تستخدم YouTube على متصفح سطح المكتب، اتبع هذه الخطوات لمحاولة إصلاح YouTube.

1. تحديث المتصفح الخاص بك
يجب عليك دائما استخدام أحدث إصدار من متصفحك، يجب تحديث معظم المتصفحات الشائعة مثل Chrome و Firefox تلقائيا ، ولكن من الأفضل دائما التحقق مرة أخرى من ذلك.


بالنسبة إلى Chrome ، الصق chrome://settings/help في شريط عنوان URL واضغط على Enter، يجب أن ترى "Chrome محدث"، إذا لم تقم بذلك ، تنزيل أحدث إصدار تلقائيا، بمجرد الانتهاء ، انقر فوق إعادة التشغيل.

لمحة عن صفحة إعدادات Chrome

بالنسبة للمتصفحات الأخرى ، راجع دليلنا حول كيفية تحديث متصفح الويب الخاص بك.

2. امسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت

حاول ان تقوم بمسح ملفات تعريف الارتباط وأيضا ذاكرة التخزين المؤقت لتنظيف المتصفح.

 على كروم:

  1. الصق chrome://settings/clearBrowserData في شريط URL واضغط على Enter.
  2. في القائمة المنسدلة النطاق الزمني، حدد كل الوقت.
  3. تحقق من ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى والصور والملفات المخزنة مؤقتا.
  4. انقر على محو البيانات.

محو بيانات تصفح Chrome
بالنسبة للمتصفحات الأخرى ، اقرأ دليلنا حول كيفية حذف ملفات تعريف الارتباط على الإنترنت.

3. تعطيل الملحقات الخاصة بك

يمكن أن تتسبب إضافات المتصفح في حدوث مشاكل في التوافق مع YouTube.
لعرض إضافاتك في Chrome، الصق chrome://extensions/ في شريط عناوين URL واضغط على مفتاح الإدخال Enter.
ملحقات جوجل كروم

لكل ملحق بدوره ، قم بتبديل شريط التمرير إلى اليسار لتعطيله، بعد كل ذلك ، حاول YouTube مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة، إذا كان الأمر كذلك ، فاحتفظ بالإضافة معطلة واتصل بالمطور لمعرفة ما إذا كان بإمكانه تصحيح المشكلة.


4. تحديث برامج تشغيل الفيديو الخاصة بك

إذا كانت برامج تشغيل الفيديو قديمة ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في تشغيل مقاطع الفيديو، حاول تحديثها لترى أنها تحل المشكلة.

إذا كنت تستخدم Windows 10 أو 11 ، فاحصل أولا على أحدث برامج التشغيل من موقع الشركة المصنعة لبطاقة الرسومات على الويب (من المحتمل أن تكون AMD أو NVIDIA أو Intel.)

ثم قم بما يلي:
  1. اضغط على مفتاح Windows + X وانقر فوق إدارة الأجهزة.
  2. انقر نقرا مزدوجا فوق محولات العرض.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن على بطاقة الرسومات وبعدها انقر فوق تحديث برنامج التشغيل.
  4. انقر فوق البحث تلقائيا عن برامج التشغيل واتبع المعالج من خلال.
إدارة الأجهزة ويندوز تحديث الرسومات

على macOS ، ما عليك سوى التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل، قم بذلك عبر شعار Apple > تفضيلات النظام > تحديث البرنامج.

5. استكشاف أخطاء اتصالك بالإنترنت وإصلاحها

حتى إذا كان بإمكانك الوصول إلى مواقع ويب أخرى ، فهذا لا يعني أن اتصالك بالإنترنت ليس على خطأ، قد لا يكون مستقرا بما يكفي لبث YouTube.

يحتوي Windows على مستكشف أخطاء ومصلحها أصلي للكشف عن المشكلات وحلها، للعثور عليه، اضغط على مفتاح Windows + I لفتح الإعدادات ، ثم:

  • في Windows 10 ، انتقل إلى التحديث والأمان > استكشاف الأخطاء وإصلاحها > مستكشفات الأخطاء ومصلحاتها الإضافية > اتصالات الإنترنت > تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها.
  • في نظام التشغيل Windows 11 ، انتقل إلى > النظام استكشاف الأخطاء وإصلاحها > مستكشفات الأخطاء ومصلحاتها الأخرى > اتصالات الإنترنت > تشغيل.

Windows 11 مستكشفات الأخطاء ومصلحاتها الأخرى

كيفية إصلاح يوتيوب على أندرويد و iOS

إذا كنت تستخدم YouTube على جهاز يعمل بنظام التشغيل Android أو iOS (مثل iPhone أو iPad)، جرب خطوات تحري الخلل وإصلاحه هذه.

هناك العديد من إصدارات Android، عند اتباع الإرشادات أدناه ، قد تجد أن بعض عناصر القائمة لها تصنيفات مختلفة قليلا، إذا كنت تكافح للوصول إلى الشاشة الصحيحة ، فاستخدم وظيفة البحث بجهازك.

1. تحديث نظام التشغيل

قد يكون نظام التشغيل الخاص بك قديما وبالتالي يتعذر على YouTube العمل بشكل صحيح.

على Android ، افتح الإعدادات وابحث عن تحديث البرنامج (أو تحديث النظام) قد يكون ضمن قسم حول الهاتف، إذا كان هناك إصدار جديد متوفر، فقم بتنزيله وتثبيته.

إعدادات Android مع تمييز تحديث البرنامج  تحديث برامج أندرويد  برنامج أندرويد محدث

على نظام التشغيل iOS، انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج وقم بتنزيل التحديث وتثبيته إذا كان هناك تحديث متاح.

2. تحديث تطبيق YouTube

يجب عليك دائما استخدام أحدث إصدار من تطبيق YouTube حتى تستفيد من الميزات الجديدة وإصلاحات الأخطاء

على Android ، افتح متجر Play ، وانقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك ، وحدد إدارة التطبيقات والجهاز، بعد ذلك ، انقر فوق التحديثات المعلقة ، وإذا كان YouTube هنا ، فانقر فوق تحديث.

قائمة "متجر Play" مع تمييز "إدارة التطبيقات" و"الجهاز"متجر Play إدارة التطبيقات والأجهزة مع تمييز التحديثات المتاحة

على نظام التشغيل iOS ، افتح App Store ، وانقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك ، وانتقل لأسفل إلى التحديثات المتاحة، إذا رأيت YouTube في هذه القائمة، انقر على تحديث.

3. امسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق YouTube والبيانات

إذا كنت قد استخدمت تطبيق YouTube لفترة من الوقت ، فقد تكون كمية كبيرة من ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات قد تراكمت وتسببت في حدوث مشكلات.

على نظام التشغيل Android، انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات > مساحة تخزين > YouTube، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومعرفة ما إذا كان سيؤدي إلى حل المشكلة، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فارجع إلى نفس الشاشة وانقر فوق مسح البيانات.
تطبيقات أندرويد، تفاصيل تطبيق Android، تخزين تطبيقات Android

على نظام التشغيل iOS ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي إلغاء تثبيت YouTube وإعادة تثبيته، اضغط مع الاستمرار على تطبيق اليوتيوب على شاشتك الرئيسية وبعدها اضغط فوق إزالة التطبيق > حذف التطبيق، وبعد ذلك توجه إلى متجر التطبيقات وقم بتنزيل YouTube مرة أخرى.

4. مزامنة التاريخ والوقت

يمكن أن يكون تطبيق YouTube معيبا إذا كان تاريخ ووقت جهازك غير متوافقين مع خادم YouTube، أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي أن تقوم  بالسماح لشبكتك بمعالجة التاريخ والوقت تلقائيا.

على نظام التشغيل Android، انتقل إلى الإعدادات > الإدارة العامة > التاريخ والوقت ومرر التاريخ والوقت التلقائي إلى تشغيل.
الإدارة العامة للأندرويد الروبوت التاريخ والوقت الروبوت الوقت التلقائي

على نظام التشغيل iOS ، انتقل إلى الإعدادات > عام > التاريخ والوقت ومرر تعيين تلقائيا إلى تشغيل.

5. إعادة تعيين اتصالك بالإنترنت
قد لا يعمل YouTube إذا كان الإنترنت لديك الاتصال به مشاكل ولا يعمل بشكل صحيح، على Android ، انتقل إلى الإعدادات > الاتصالات، على نظام التشغيل iOS ، افتح مركز التحكم.

أولا ، قم بتشغيل وضع الطيران وإيقاف تشغيله، يمكن أن يؤدي ذلك غالبا إلى تحديث إعدادات الشبكة وحل المشكلة، بعد ذلك ، قم بتبديل طريقة الاتصال الخاصة بك إلى Wi-Fi أو شبكتك الخلوية (أيهما لا تستخدمه حاليا) إذا لم يفلح ذلك ، فقم بتعطيل Bluetooth.

لا يزال لا حظ؟ يمكنك إعادة تعيين اتصال الشبكة بالكامل، على Android ، انتقل إلى الإعدادات > الإدارة العامة > إعادة تعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
الإدارة العامة للأندرويد إعادة تعيين الروبوت تأكيد إعادة تعيين Android

على نظام التشغيل iOS ، انتقل إلى الإعدادات > عام > نقل أو إعادة تعيين > إعادة تعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

إذا فشل كل شيء آخر ، فاتصل ب Google

لقد اتبعت الآن هذه التعليمات ، ونأمل أن يعمل YouTube أو تطبيق YouTube مرة أخرى، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاتصل ب Google للحصول على مزيد من الدعم، إذا كانت هذه التجربة قد أفسدت رؤيتك ل YouTube ، فهناك الكثير من مواقع الفيديو البديلة الجاهزة لاستنزاف وقتك.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent