recent
أخبار ساخنة

5 مخاطر الخصوصية والأمان لاستخدام صور Google

5 مخاطر الخصوصية والأمان لاستخدام صور Google

مخاطر الخصوصية والأمان لاستخدام صور Google

تأتي صور Google مثبتة مسبقا على معظم أجهزة Android وأجهزة Chromebook ، ولكنها ليست الطريقة الأكثر أمانا لإدارة صورك، يمكن لحدث واحد أن يملأ جهازك بسرعة بمئات الصور ومقاطع الفيديو ، مما يترك لك مساحة تخزين صغيرة، في هذه الحالات ، يعد التخزين السحابي منقذا ، وتعد صور Google رائدة في هذه الصناعة، ولكن هل تحمي صور Google كتل البيانات الأكثر حساسية على أجهزتنا؟

على الرغم من أن Google تتخذ العديد من الخطوات لتأمين خدماتها ، إلا أن هناك دائما فرصة للضعف والمخاطر - والأطراف الثالثة ليست دائما هي التهديد، يمكن أن تكون Google نفسها في بعض الأحيان هي التي تستفيد من صورك أو تفشل في الحفاظ على خصوصيتها.

1. الإعلانات المستهدفة

المراقبة المستمرة لنشاطك وسلوكك عبر الإنترنت على أجهزتك هي ما يؤدي إلى الإعلانات المستهدفة، تجمع الخوارزمية معلوماتك وتحللها لعرض الأشياء التي قد تعجبك أو تجدها مثيرة للاهتمام. وفقا لتقرير صادر عن Statista ، حققت Google إيرادات بقيمة 224.47 مليار دولار في عام 2022 من الإعلانات المستهدفة المقدمة من خلال إعلانات Google.

على الرغم من أن Google تدعي أنها لا تستطيع الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك المحفوظة في صور Google ، إلا أن المستخدمين شعروا كثيرا أنهم يخضعون للمراقبة، على سبيل المثال ، ربما التقط شخص ما صورة لطاولة في متجر ثم حفظها في صور Google، في اليوم التالي ، شاهد الشخص ثلاثة إعلانات على Facebook لطاولات من نفس المتاجر أو متاجر مختلفة.

  • من المرجح الآن أن تكون الإعلانات مصممة وفقا لاحتياجاتهم الدقيقة ، مما يزيد من فرص اختيارهم لأحد المتاجر لشراء الطاولة.
  • تساعد هذه الإعلانات حملات Google الإعلانية على النجاح ، ولكن الإعلانات المستهدفة قد تنتهك أيضا خصوصية العملاء.
  • إذا تمكنت Google من الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، فقد تعرض اهتماماتك بسهولة لشركات التسويق والتتبع التابعة لجهات خارجية.



2. سياسة خصوصية Google

سياسة خصوصية Google

تعد Google واحدة من أكبر الشركات في العالم ، لكنها كسبت الكثير من أموالها من خلال جمع بيانات المستخدم واستخدامها، تم تغريم Google عدة مرات لعدم اتباع قوانين خصوصية المستخدم.

صرح Sundar Pichai ، الرئيس التنفيذي لشركة Google ، أن الشركة لا تستخدم البيانات من التطبيقات التي تحتفظ فيها بالمعلومات الشخصية ، بما في ذلك Gmail و Drive والتقويم والصور ، لأغراض الدعاية، وفقا لسياسة خصوصية Google ، فإنها لا تبيع معلوماتك الشخصية لشركات أخرى.

ومع ذلك ، رفعت شركة محاماة دعوى قضائية ضد Google في عام 2020 نيابة عن العملاء الفرديين ، مدعية أن الشركة تواصل جمع البيانات حتى عندما يخبرها المستخدمون بعدم استخدام إعداد نشاط الويب والتطبيقات، إذن ، هل تقدم سياسة خصوصية Google وعودا كاذبة؟

ادعى العديد من العملاء أن Google لا تقدم معلومات واضحة وشاملة حول سياسات استخدام البيانات الخاصة بها، بالإضافة إلى ذلك، تخضع Google لطلبات البيانات الحكومية والمراقبة، إذا كان بإمكان Google الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، فقد يطلب منها تقديمها إلى الحكومة عند الطلب.

كل هذا يثير مخاوف خصوصية العملاء ، خاصة لأن الأطراف غير المصرح لها قد تسيء استخدام البيانات الشخصية على منتجات Google أو تتعامل معها أو تصل إليها.

3. التعرض للقراصنة


بالنسبة للمتسللين ، فإن الوصول إلى حساب Google الخاص بك يشبه الفوز في اليانصيب لأنه يتيح لهم الوصول إلى جميع الخدمات التي تقدمها Google ، بما في ذلك صور Google، إذا كنت تستخدم كلمة مرور ضعيفة أو تعيد استخدام كلمات المرور ، فيمكن للمتسللين اختراق حسابك بسهولة - ولهذا السبب نوصي باستخدام منشئ كلمات المرور.

بمجرد وصول المهاجم إلى صور Google الخاصة بك ، يمكنه تنزيل كل الوسائط هناك واستخدامها كيفما يشاء، إذا كانت تحتوي على محتوى حساس ، فقد يستخدم المتسلل الصور كابتزاز لتهديدك والمطالبة بمبلغ كبير من المال.

وفقا لدكا تريبيون في أوائل عام 2023 ، ابتز رجل توصيل العديد من النساء عن طريق اختراق صور Google الخاصة بهن والتهديد بنشر صورهن الخاصة عبر الإنترنت في الهند.
Deepswap
  • يمكن للقراصنة حتى التهديد بمشاركة صورك على مواقع البالغين أو تطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) مثل Deepswap على صورك كنوع من الابتزاز.
  • لا يمكن بيع معلوماتك إلى مواقع ثرثرة المشاهير ، ولكن يمكن بيعها في السوق السوداء للمتسللين الآخرين، يمكن للمتسللين بعد ذلك خداع الأشخاص باستخدام صورك. 
  • على سبيل المثال ، قد ينشئون ملفات تعريف مواعدة غير شرعية باستخدام صورك ويطلبون تحويل الأموال إلى حساباتهم المصرفية، للبقاء آمنا ، من المفيد معرفة كيفية اكتشاف ملفات تعريف المواعدة المزيفة.

4. مواطن الخلل موجودة

سيحتوي كل تطبيق حتما على أخطاء ، وصور Google ليست استثناء، ومع ذلك ، يمكن أن تكون بعض الأخطاء ضارة بخصوصيتك، تم إنشاء حادث خصوصية يتعلق ب Google في عام 2019 بسبب أحد هذه الأخطاء ، والذي يشار إليه باسم "مشكلة فنية" في Google Takeout.

شارك جون أوبرهايد من Duo Security لقطة شاشة على Twitter تحتوي على بريد إلكتروني من Google، كشف البريد الإلكتروني أنه بين 21 نوفمبر و 25 نوفمبر ، أدت المشكلة إلى مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة ببعض المستخدمين مع مستخدمين آخرين.
جون أوبرهايد من Duo Security لقطة شاشة على Twitter


لم تعالج Google المشكلة علنا أو تقدم معلومات بشأن عدد مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها أو المستخدمين المتأثرين. تلقى المستخدمون المتأثرون بهدوء رسالة البريد الإلكتروني

5. التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة

يسمح تطبيق "صور Google" بمشاركة رابط الصور، مما يعني أنه يمكنك السماح لأي شخص لديه الرابط بالوصول إلى الصور أو الألبومات. 

  • يمكن أن يقع الرابط في أيدي أحد المتسللين ، الذين يمكنهم بسهولة إضافة صور بها برامج ضارة مخفية إلى الألبوم. عند النقر فوق الصورة المصابة أو تنزيلها ، سيتم تثبيت البرامج الضارة على جهازك.
  • تتيح البرامج الضارة التي تم تثبيتها للمتسلل الوصول إلى جهازك، الآن ، لدى المتسلل القدرة على سرقة البيانات أو حذفها ، وتعطيل الوظائف الأساسية للنظام ، ومراقبة نشاطك. 
  • تمنح بعض البرامج الضارة المهاجمين إمكانية الوصول إلى محفوظات الاستعراض ومعلومات بطاقة الائتمان وكلمات المرور، نتيجة لذلك ، بالإضافة إلى حساب Google الخاص بك ، يمكنهم أيضا الدخول إلى حساباتك الأخرى.

يمكن للمهاجمين حتى إرسال رابط إلى ألبوم صور Google، عند النقر فوقه ، سيتم نقلك إلى موقع ويب آخر حيث يطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك، إذا قمت بتسجيل الدخول ، فسيحصل المتسلل على بيانات الاعتماد الخاصة بك ويصل إلى حساب Google الخاص بك ، بما في ذلك Gmail وiCloud و Google Drive و Google Keep والتطبيقات الخاصة الأخرى.



هل يجب عليك استخدام صور جوجل؟

يمكن أن يساعدك الحفاظ على أمان حسابك الرئيسي في Google في تقليل مخاطر الأمان المرتبطة باستخدام صور Google ، ولكن قد تكون المخاوف بشأن السرية مشكلة، وتنفي غوغل جمع البيانات الشخصية للمستخدمين، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور، لكن الكثيرين قلقون، نظرا لسمعتها في جمع البيانات.

قد ترغب في اختيار بديل أكثر خصوصية لصور Google لراحة البال، يمكن للعديد من منصات التخزين السحابية الآمنة الحفاظ على أمان الوسائط الخاصة بك ، بما في ذلك Sync و MEGA و Nextcloud Photos والمزيد.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent