recent
أخبار ساخنة

جهات الاتصال لا تظهر في WhatsApp إليك كيفية إصلاح هذه المشكلة المزعجة!

جهات الاتصال لا تظهر في WhatsApp إليك كيفية إصلاح هذه المشكلة المزعجة!

جهات الاتصال لا تظهر في WhatsApp إليك كيفية إصلاح هذه المشكلة المزعجة!

على الرغم من أن لها نصيبها من المنتقدين، إلا أن هيمنة WhatsApp في مجال المراسلة الفورية لا تزال دون منازع، على مر السنين ، أضاف WhatsApp العديد من الميزات المرغوبة إلى ذخيرته بما في ذلك دعم الأجهزة المتعددة، ومع ذلك ، لا يزال التطبيق يواجه العديد من المشكلات والأخطاء حتى يومنا هذا. 

ربما تكون مشكلة "جهات الاتصال التي لا تظهر في WhatsApp" سيئة السمعة هي الأكثر إزعاجا وهي أيضا مشكلة يعاني منها الجميع دائما، نوضح لكم في هذه المقالة عدة طرق لكيفية إصلاح هذه المشكلة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

جهات الاتصال لا تظهر في WhatsApp: لماذا يحدث ذلك؟

هناك عدة أسباب لعدم ظهور جهات الاتصال فجأة على WhatsApp، في الواقع ، هناك العديد من مظاهر هذه المشكلة، على سبيل المثال، يمكن أن يحدث ذلك على هاتف يعمل بشكل جيد تماما دون الحاجة إلى "إفساد شيء ما".

في بعض الحالات ، تحدث المشكلة بعد نقل WhatsApp من جهاز إلى آخر، في الحالة الأولى ، قد تكون المشكلة ناتجة عن خطأ في الطريقة التي يقوم بها WhatsApp بمزامنة جهات الاتصال المحفوظة على هاتفك.

يمكن أن تحدث المشكلة أيضا على الجوالات التي تم تلقت تحديثا مؤخرا إلى إصدار برنامج جديد - والذي بدوره - غير الأذونات الممنوحة سابقا للواتساب، على أي حال ، مهما كان السبب الجذري للمشكلة، فلنجرب بعض الإصلاحات التي يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة!

كيفية إصلاح مشكلة عدم إظهار WhatsApp لأسماء جهات الاتصال؟

كما ذكر أعلاه ، اعتمادا على سبب المشكلة ، تختلف الحلول لإصلاح هذه المشكلة، المدرجة أدناه هي بعض الحلول الأكثر شيوعا لهذه المشكلة.

التحقق من الأذونات الممنوحة لواتساب

أصبح Android آمنا للغاية على مر السنين، النتيجة غير المقصودة لذلك هي أن جميع التطبيقات تتطلب الآن أذونات مستخدم صريحة للوصول إلى البيانات المخزنة على هاتفك، وتشمل هذه البيانات أيضا جهات الاتصال الخاصة بك.

في حالة توقف هاتفك فجأة عن عرض أسماء جهات اتصال WhatsApp، فهذا هو أول شيء تحتاج إلى التحقق منه، إليك كيفية القيام بذلك على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.
  1. افتح تطبيق الإعدادات.
  2. اضغط على التطبيقات أو إدارة التطبيقات (قد يتغير هذا قليلا حسب العلامة التجارية / نظام التشغيل لهاتفك).
  3. اضغط على قائمة التطبيقات وانتقل لأسفل إلى WhatsApp.
  4. اضغط على أذونات.
  5. حدد خيار جهات الاتصال.
  6. تأكد من أنك منحت حق الوصول إلى جهات الاتصال ضمن هذا الخيار.
  7. في حالة منح الأذونات بالفعل ، سيكون من الجيد تحديد عدم السماح مرة واحدة ثم النقر فوق السماح مرة أخرى.
تحقق مما إذا كان WhatsApp لديه حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك
بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، افتح WhatsApp مرة أخرى وتحقق مما إذا كانت أسماء جهات الاتصال تظهر مرة أخرى، في حال لم يفعلوا ذلك ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة الثانية.

تحديث جهات اتصال واتساب

في حالة عدم ظهور أسماء جهات الاتصال الخاصة بك بعد منح الأذونات، فقد يكون من الجيد استخدام خيار تحديث جهات الاتصال على WhatsApp، إليك كيف يمكنك القيام بذلك.

  1. افتح WhatsApp واضغط على فقاعة الدردشة القائمة في الزاوية اليمنى من الأسفل.
  2. اضغط على ⋮ (ثلاث نقاط) في الزاوية اليمنى العليا.
  3. اضغط على تحديث.
تعليمات لتحديث جهات اتصال Whatsapp

تحقق مما إذا كان تحديث جهات اتصال WhatsApp يناسبك  
هذا هو! سيستغرق WhatsApp بضع ثوان لفحص قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وجعل أسماء جهات الاتصال تظهر مرة أخرى.

في حالة عدم نجاح هذين الخيارين، فقد حان الوقت للتحول إلى خيارات أكثر جذرية قليلا، سنبدأ بإصلاح عام شائع جدا لمعظم المشكلات المتعلقة بالتطبيقات، تتضمن هذه الطريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق أو تخزين التطبيق، تأكد أنك قمت بتحديد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت، لقد قمنا بتفصيل الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للقيام بذلك في المقالة التفصيلية المرتبطة أدناه.

في حالة عدم نجاح هذا الخيار معك، فقد حان الوقت الآن لفرض مزامنة واتساب مع جهات الاتصال الخاصة بك، كيفية القيام بذلك:

  1. فرض مزامنة واتساب
  2. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك
  3. حدد المستخدمون والحسابات أو كلمات المرور والحسابات.
  4. حدد WhatsApp من القائمة ثم انقر فوق مزامنة الحساب.
  5. اضغط على زر التبديل بجانب جهات الاتصال وذلك لإجبار الهاتف على إجراء مزامنة جهات الاتصال.
  6. تحقق مما إذا كانت جهات الاتصال تظهر مرة أخرى على واتس اب.

تعليمات لمزامنة جهات اتصال Whatsapp

القوة الغاشمة لمزامنة جهات اتصال WhatsApp قبل تجربة خطوات أكثر جذرية 

إزالة حساب واتساب

في حالة عدم نجاح فرض مزامنة WhatsApp ، تتضمن الخطوة التالية إزالة حساب WhatsApp الخاص بك من هاتفك، قبل المتابعة ، يرجى التأكد من عمل نسخة احتياطية من جميع محادثاتك على Google Drive، لدينا مقال مخصص يشرح كيفية القيام بذلك بالضبط.

  1. بمجرد أن تتمكن من عمل نسخة احتياطية من دردشة WhatsApp الخاصة بك، افتح نفس القائمة كما كان من قبل (كلمات المرور والحسابات) - ولكن هذه المرة - حدد الخيار الذي يشير إلى إزالة الحساب.
  2. ستتلقى تحذيرا يفيد بأن القيام بذلك سيؤدي إلى إزالة جميع الرسائل وجهات الاتصال والبيانات الأخرى، نظرا لأنك قمت بنسخ محادثاتك احتياطيا إلى Google Drive ، فلا داعي للقلق بشأن هذا بعد الآن ويمكنك النقر فوق إزالة الحساب.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيظل تثبيت WhatsApp على هاتفك جديدا كجديد ويمكنك محاولة إعداد حسابك مرة أخرى، بعد إعداده ، انتظر لفترة من الوقت حتى يقوم WhatsApp بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك واستعادة جميع الرسائل من جوجل درايف قبل استخدامه بشكل طبيعي.

إلغاء تثبيت / إعادة تثبيت WhatsApp

في حالة فشل جميع الطرق المذكورة أعلاه ، فإن الخيار الأخير أمامنا هو التحقق مما إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من WhatsApp، إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد حان الوقت لإلغاء تثبيت WhatsApp وإعادة تثبيته على جهازك.

ومع ذلك ، في حالة ظهور إصدار جديد من WhatsApp متاح للتنزيل، تأكد من تثبيت أحدث إصدار وتحقق مما إذا كان قد تم حل المشكلة، إذا كنت تستخدم بالفعل أحدث إصدار ، فقد حان الوقت لإعادة التثبيت بالكامل.

وبهذا نصل إلى نهاية هذا المقال، نأمل مخلصين أن تساعدك الخطوات المذكورة هنا حقا في حل المشكلة، في حالة عدم حدوث ذلك ، يرجى إخبارنا في قسم التعليقات أدناه حتى نتمكن من إجراء مزيد من التحقيق في المشكلة، هل تعرف أي طرق أخرى فاتتنا؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فيرجى إخبارنا بذلك أيضا وسنكون سعداء بإضافته إلى هذه القائمة مع الاعتمادات المستحقة.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent