recent
أخبار ساخنة

كيفية عرض رسائل WhatsApp المحذوفة من قبل المرسل على Android

كيفية عرض رسائل WhatsApp المحذوفة من قبل المرسل على Android

 هناك بعض الحلول التي يمكنك استخدامها لرؤية رسائل WhatsApp التي حذفها المرسل، إذا أرسل مستخدمو WhatsApp رسالة إلى الشخص الخطأ أو اعتقدوا أنها غير مناسبة للمستلم ، فإن WhatsApp يسمح لهم بحذفها، إذا حذف المرسل رسالة، فسيرى المستلم شعار "تم حذف هذه الرسالة" بدلا من الرسالة الأصلية، لا يقدم WhatsApp أي طريقة لعرض الرسائل المحذوفة - ومع ذلك ، فإن بعض الحلول تجعل ذلك ممكنا.

إذا كنت تريد رؤية رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بعد أن يحذفها المرسل ، فإليك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في القيام بذلك.


هل يجب أن ترى حقا رسائل WhatsApp المحذوفة؟

من الواضح أن الشخص الذي يحذف رسالة بعد إرسالها لا يريدك أن تراها، ربما لم تكن الرسالة مخصصة لك ، وأرسلها المرسل إليك عن طريق الخطأ ، أو ربما لم تتم كتابة الرسالة بالنغمة الصحيحة ، لذلك قرر المرسل إجراء بعض المراجعات، وبالمثل ، ربما يكون المرسل قد حذف الرسالة لأن المحتوى غير مناسب.

يمكن أن يكون هناك أي سبب آخر يمكن أن يؤثر على علاقتك مع المرسل ، وهذا هو السبب في أنهم لا يريدون منك رؤية الرسالة المحذوفة، بالنظر إلى ذلك ، ربما يجب عليك الامتناع عن استخدام الحلول المدرجة أدناه لرؤية الرسالة المحذوفة احتراما لاختيار المرسل.

كيفية عرض رسائل WhatsApp المحذوفة

إذا كنت تشعر أنك بحاجة حقا إلى رؤية الرسالة ، فيمكنك استخدام إحدى الطريقتين التاليتين لعرض رسائل WhatsApp المحذوفة.

1. ميزة سجل الإشعارات

يمكن لمستخدمي Android الذين يستخدمون Android 11 أو إصدار أحدث على أجهزتهم عرض رسائل WhatsApp المحذوفة في سجل الإشعارات، لم يتم تصميم ميزة سجل الإشعارات خصيصا لعرض رسائل WhatsApp المحذوفة، يساعد بشكل أساسي مستخدمي Android في عرض تنبيهات الإشعارات الفائتة من أي تطبيق.

نظرا لأنه يتتبع أيضا إشعارات WhatsApp ، فإنه يسجل الرسائل عند ظهورها على هاتفك، هذا يجعل من الممكن بالنسبة لنا عرض هذه الرسائل حتى لو قام المرسل بحذفها.

ومع ذلك ، تحتاج إلى تمكين هذه الميزة على جهازك لعرض رسائل WhatsApp المحذوفة، إذا تم تعطيل الميزة عند إرسال الرسالة المحذوفة في طريقك ، فقد لا يحتوي هاتفك على سجل لها ، مما يعني أنك لن تجدها.


يمكن أن تختلف عملية تمكين سجل الإشعارات اعتمادا على إصدار نظام التشغيل Android الذي يعمل به جهازك وواجهة المستخدم الخاصة به، يأخذ نهجا مختلفا على هواتف Samsung Galaxy التي تعمل بنظام One UI عن تلك التي تعمل بنظام Android UI القياسي.

إذا كنت تستخدم هاتف Galaxy ، فافتح تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى الإشعارات > الإعدادات المتقدمة > سجل الإشعارات.



انتقل إلى الإشعارات في تطبيق الإعدادات على Android-افتح الإعدادات المتقدمة في إعدادات الإشعارات على Android-انتقل إلى سجل الإشعارات في الإعدادات المتقدمة على Android-قم بتمكين سجل الإشعارات عن طريق تشغيل مفتاح التبديل بجانبه على Androidانتقل إلى الإشعارات في تطبيق الإعدادات على Android-افتح الإعدادات المتقدمة في إعدادات الإشعارات على Android-انتقل إلى سجل الإشعارات في الإعدادات المتقدمة على Android-قم بتمكين سجل الإشعارات عن طريق تشغيل مفتاح التبديل بجانبه على Android

إذا تم تشغيل مفتاح التبديل ، فهذا يعني أن الميزة ممكنة بالفعل. يمكنك النقر فوق مفتاح التبديل لتمكين الميزة وتعطيلها.

عند التمكين ، سترى إشعارات من تطبيقات مختلفة مدرجة أدناه، انتقل إلى إشعارات WhatsApp وتحقق من الرسائل هناك.

ملاحظة 
إذا لم تجد الخيارات المذكورة أعلاه عند اتباع التعليمات ، فربما تستخدم نظام تشغيل Android مختلفا أو جهازا بواجهة مختلفة، إذا كانت هذه هي الحالة ، فيجب عليك التحقق من موقع الشركة المصنعة لهاتفك الخلوي لمعرفة ما إذا كان جهازك يدعم سجل الإشعارات، إذا كان هاتفك مزودا بهذه الميزة ، فراجع دليل المستخدم الخاص به لمعرفة كيفية تمكينه.

على الرغم من أن استخدام سجل الإشعارات لعرض رسائل WhatsApp المحذوفة يعد اختراقا ذكيا ، ضع هذه القيود في الاعتبار:

  • يجب أن يتلقى هاتفك إشعارا ليتم تسجيله في سجل الإشعارات، إذا لم يكن هاتفك متصلا بالإنترنت، أو إذا كان WhatsApp مفتوحا ، أو إذا قمت بكتم صوت جهة اتصال ، فلن تتلقى الإشعارات، إذا حذف المرسل رسالة قبل توصيل هاتفك بالإنترنت، فلن تتمكن من عرضها.
  • يمكنك فقط رؤية الإشعارات المستلمة في آخر 24 ساعة.
2. استخدم تطبيقا تابعا لجهة خارجية لرؤية رسائل WhatsApp المحذوفة
إذا لم تكن ميزة سجل الإشعارات متاحة على جهاز Android الخاص بك ، فهناك طريقة أخرى لعرض الرسائل المحذوفة: تثبيت تطبيق يتتبع الإشعارات ، على غرار ميزة سجل الإشعارات.

ملاحظة
يعد تغيير وظائف WhatsApp الأساسية من خلال تطبيقات الطرف الثالث مخالفا لشروط وأحكام Whatsapp، إنها واحدة من تلك الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى حظرك على WhatsApp، تشكل تطبيقات الجهات الخارجية أيضا مخاطر أمنية على حسابك.

لا يمكن لتطبيق سجل الإشعارات تسجيل الرسائل المحذوفة إلا بعد إعداده، لذلك ، لن تكون رؤية الرسائل التي حذفها بعض المستخدمين بالفعل ممكنة بهذه الطريقة.

يمكنك اختيار أي تطبيق لتسجيل الرسائل المحذوفة، استخدمنا WAMR، إليك كيفية إعداد هذا التطبيق لتتبع إشعارات Whatsapp والنسخ الاحتياطي للرسائل المحذوفة:

  1. انتقل إلى متجر Google Play لتنزيل WAMR.
  2. اضغط على زر التثبيت لتثبيت التطبيق.
  3. افتح التطبيق بعد تثبيته.
  4. اقرأ بعناية إخلاء المسؤولية واقبله.
    قم بتثبيت تطبيق WAMR من متجر Google Play- اضغط على زر قبول بعد قراءة إخلاء المسؤولية في تطبيق WAMR

  5. انقر فوق تمكين، وسينقلك التطبيق إلى إعدادات هاتفك هنا ، تحتاج إلى تمكين الوصول إلى الإشعارات ل WAMR.
  6. بعد تمكين الوصول إلى الإشعارات ، انقر فوق السهم الخلفي في الزاوية العلوية اليمنى للعودة إلى شاشة إعداد التطبيق.
    تمكين الوصول إلى الإشعارات في تطبيق WAMR- انقر فوق السماح لتمكين الوصول إلى الإشعارات في تطبيق الإعدادات- اضغط على سهم الرجوع في الزاوية العلوية اليسرى من تطبيق الإعدادات

  7. اقرأ التعليمات التي تظهر على الشاشة واسحب عبر القوائم القليلة حتى ترى الشاشة حيث يطلب منك تحديد التطبيق الذي تريد مراقبته.
  8. في هذه الشاشة ، حدد المربع بجوار WhatsApp وانقر فوق سهم التالي.
  9. انقر فوق تمكين في شاشة محتوى الوسائط واسحب عبر هذه القائمة بالنقر فوق التالي.
  10. أخيرا ، اضغط على علامة التجزئة ، وتنتهي مهمتك.
    اضغط على السهم التالي بعد اختيار واتساب عن طريق تحديد المربع المجاور له في تطبيق وامر- اضغط على زر السماح لتمكين محتوى الوسائط في تطبيق WAMR- اضغط على علامة التجزئة لإنهاء الإعداد في تطبيق WAMR

من هذه النقطة فصاعدا ، سيحتفظ التطبيق بسجل لجميع رسائل WhatsApp المحذوفة من قبل المرسل، ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن بعض القيود المذكورة سابقا تنطبق أيضا على هذه الطريقة أيضا.


شاهد رسائل WhatsApp المحذوفة بسهولة

يمكن للمرسلين حذف رسائل WhatsApp قبل أن تراها ، مما قد يكون مصدر إزعاج، نظرا لأنه يمكنك الآن عرض الرسائل المحذوفة ، فلن يكون هذا هو الحال بعد الآن، تحقق من الطريقة التي تناسب احتياجاتك ، واعرض الرسائل المحذوفة بسهولة، إذا تبين أن الرسالة خرجت عن المسار الصحيح ، فلا تدعها تدمر علاقتك مع المرسل.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent