recent
أخبار ساخنة

كيفية نقل الملفات بين أجهزة Android و Apple باستخدام LANDrop

كيفية نقل الملفات بين أجهزة Android و Apple باستخدام LANDrop

كيفية نقل الملفات بين أجهزة Android و Apple باستخدام LANDrop

مشاركة الملفات عبر الأنظمة الأساسية ليست سهلة، إذا كنت من مستخدمي Android ، فستعرف مدى صعوبة مشاركة الملفات بين هاتف Android و iPhone أو iPad أو Mac، بالتأكيد ، هناك بعض خدمات مشاركة الملفات عبر الأنظمة الأساسية التي تعد بتبسيط ذلك، لكن بعضها يكلف مالا ، في حين أن البعض الآخر لا يمكن الاعتماد عليه للغاية.

السهل مشاركة الملفات بين Android و iPhone و iPad و Mac باستخدام تطبيق LANDrop المجاني والمفتوح المصدر، إليك كيفية إعداده.

لاندروب هو استثناء، إنه مجاني وسهل الاستخدام ويسهل تبادل الملفات بشكل أسرع بين الأنظمة الأساسية المختلفة، دعنا نتحقق من LANDrop ونرى كيف يمكنك استخدامه لنقل الملفات بين Android و iPhone و iPad و Mac.

ما هو LANDrop ؟

LANDrop هي أداة مجانية لمشاركة الملفات عبر الأنظمة الأساسية، يتيح لك نقل الملفات ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمزيد ، بين الأجهزة الموجودة على نفس الشبكة المحلية أو شبكة LAN.

LANDrop سريع وآمن ولا يضغط الملفات أثناء الإرسال، تتم جميع عمليات نقل الملفات في LANDrop عبر اتصال من نقطة إلى نقطة ، مما يعني أنه لا يوجد خادم تابع لجهة خارجية لتخزين ملفاتك كجزء من عملية الإرسال.

على الرغم من أنه مثالي للاستخدام على شبكة Wi-Fi في المنزل أو المكتب ، إلا أن التطبيق يدعم أيضا عمليات النقل عبر اتصال نقطة اتصال ، والتي يمكنك استخدامها عندما تكون بالخارج أو لا يمكنك الوصول إلى شبكة Wi-Fi عادية، حتى أنه لا يستخدم البيانات الخلوية في هذه العملية.

نحن نركز على مشاركة الملفات بين أجهزة Android و Apple ، ولكن التطبيق متاح لنظامي التشغيل Windows و Linux أيضا.


ابدأ مع LANDrop 

أول الأشياء أولا ، تحتاج إلى تطبيق LANDrop على الأجهزة التي تريد مشاركة الملفات بينها، قم بتنزيله على الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من الروابط المعنية أدناه.

يمكنك الحصول على تطبيقات iOS و iPad من App Store ، لكن متجر Google Play لا يستضيف LANDrop، وبالتالي ، تحتاج إلى تنزيله من الموقع الرسمي وتثبيت التطبيق يدويا على جهاز Android الخاص بك.

تحميلLANDrop لأجهزة الأندرويد ios | و أيباد | ماك | ويندوز | لينكس (مجاني)

كيفية نقل الملفات بين Android و iPhone و iPad باستخدام LANDrop

اتبع الخطوات أدناه لنقل الملفات من هاتف ذكي يعمل بنظام Android إلى iPhone أو iPad ، أو من iPhone أو iPad إلى جهاز Android:

  1. قم بتوصيل الأجهزة التي تريد مشاركة الملفات بينها بنفس شبكة Wi-Fi.
  2. افتح تطبيق LANDrop على هاتف Android وجهاز الاستقبال ، مثل جهاز Mac أو iPhone.
  3. على جهاز المرسل ، اضغط على أيقونة المعرض في الزاوية العلوية اليمنى لإضافة الصور ومقاطع الفيديو من معرض هاتفك. بدلا من ذلك ، انقر فوق ملف رمز لإضافة أنواع ملفات أخرى من وحدة التخزين الداخلية أو الخارجية.
  4. اضغط على السهم المتجه لأسفل بجوار الأجهزة للاطلاع على قائمة بجميع الأجهزة الموجودة على نفس الشبكة المحلية.
  5. هنا ، اضغط على الجهاز الذي تريد نقل الملفات المحددة إليه. يمكنك العثور على اسم الجهاز الآخر في تطبيق LANDrop.اختيار التطبيقات على LANDrop لنظام Android قائمة الأجهزة المتاحة على الشبكة المحلية اختيار جهاز الاستقبال على LANDrop لنظام Android
  6. على جهاز الاستقبال، سترى إدخالا في قسم الاستلام، اضغط على علامة التجزئة الخضراء لقبول الملف وتنزيله على جهازك.
إذا كنت تستخدم iPhone وكان الملف المستلم عبارة عن صورة أو مقطع فيديو، حفظه مباشرة في تطبيق "الصور" على هاتفك، إذا كان ملفا آخر ، فستجده ضمن مجلد التنزيلات في تطبيق الملفات.

في حالة Android ، يتم حفظ الملف الذي تم تنزيله في مجلد التنزيلات بغض النظر عن نوعه، يمكنك بعد ذلك استخدام مدير ملفات مثل Files by Google للوصول إليه.

كيفية نقل الملفات بين Android و Mac باستخدام LANDrop

يتضمن نقل الملفات من Android إلى Mac نفس مجموعة الخطوات المذكورة أعلاه، ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الذهاب في الاتجاه المعاكس ، فإليك الخطوات التي ستحتاج إلى اتباعها:

  1. تأكد من وجود كل من هاتف Mac و Android على نفس الشبكة.
  2. قم بتشغيل LANDrop على جهاز Mac وهاتف Android الخاص بك.
  3. انقر على أيقونة LANDrop في شريط القائمة على ال Mac وحدد إرسال الملف (الملفات).

  4. اضغط على أضف زر وحدد الملفات التي تريد نقلها. بدلا من ذلك ، اسحب الملفات وأفلتها مباشرة في نافذة LANDrop.
  5. انقر فوق إرسال ، وفي الشاشة التالية ، ثم حدد الجهاز الآخر واضغط على إرسال مرة أخرى.
    مشاركة الملفات بين أندرويد ماك إرسال الملفات

  6. على هاتف Android الخاص بك ، اقبل مطالبة الاستلام لتلقي الملف (الملفات) المشتركة.

مرة أخرى ، سيتم حفظ الملفات المستلمة في دليل التنزيلات على هاتف Android الخاص بك، وبالمثل ، إذا تلقيت ملفا على جهاز Mac الخاص بك ، حفظه في دليل التنزيلات.

 إذا كنت ترغب في تغيير موقع التنزيل ، فمن الممكن القيام بذلك من إعدادات LANDrop، قم بتشغيل LANDrop على جهاز Mac الخاص بك ، وانقر على أيقونته في شريط القائمة ، وحدد الإعدادات، من هنا ، انقر فوق زر علامة القطع بجانب مسار التنزيل واختر دليل التنزيل الذي تريده.
تغيير موقع التنزيل في Landrop على ال Mac

مشاركة الملفات بين Android وiPhone أو iPad أو Mac عندما تكون بالخارج

يتطلب LANDrop أن يكون لديك كل من المرسل والمستقبل على نفس الشبكة لتتمكن من نقل الملفات واستلامها بنجاح، ومع ذلك ، ستكون هناك أوقات لا يكون لديك فيها شبكة مشتركة للاتصال بها، وتريد مشاركة الملفات بين هاتف Android و iPhone أو iPad أو Mac.

في مثل هذه الحالة ، يمكنك استخدام اتصال نقطة اتصال لمشاركة الملفات أثناء التنقل مع LANDrop، ما عليك سوى تشغيل نقطة الاتصال على هاتف Android والاتصال بها على جهازك الآخر، بمجرد القيام بذلك ، سيكون كلا الجهازين على نفس الشبكة ، ويمكنك بعد ذلك اتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه لنقل الملفات بين أجهزتك.

لا يهم ما إذا كنت تريد نقل الملفات من Android إلى جهاز Apple ، أو العكس، يعمل تمكين نقطة الاتصال على جهاز Android في كلتا الحالتين.

تحري الخلل في جهاز غير قابل للاكتشاف وحله

إذا كنت ، لسبب ما ، لا ترى الجهاز الآخر في تطبيق LANDrop ، فقد يكون ذلك أنك غير متصل بنفس الشبكة، ضع في اعتبارك أن SSID هو الذي يجب أن يكون هو نفسه ، لذلك إذا كنت متصلا بمعرفي SSID مختلفين على نفس الشبكة ، فلن يعمل.

وبالمثل ، تأكد من أن جهاز الاستقبال قابل للاكتشاف أيضا. على iPhone ، انتقل إلى التطبيق وقم بالتبديل إلى زر Discoverable إذا لم يكن بالفعل، إذا كان جهاز Mac ، فانتقل إلى الإعدادات وحدد المربع بجوار Discoverable.


نقل الملفات بسهولة بين Android و iPhone و iPad و Mac

يجعل LANDrop من السهل نقل الملفات بين هاتف Android والأجهزة الأخرى ، كما رأيت أعلاه، بغض النظر عما إذا كنت في الداخل أو في الهواء الطلق - بدون اتصال بالإنترنت - لا يزال بإمكانك استخدام LANDrop لمشاركة الملفات دون عناء.

ويعمل LANDrop أيضا مع أجهزة سطح المكتب التي تعمل بنظام Windows و Linux، لذلك إذا كنت تستخدم أيا من هؤلاء ، فيمكنك نقل الملفات بسلاسة ذهابا وإيابا بينهما أيضا، لا تعمل المنصات المختلفة أيضا بشكل جيد معا ، لكن LANDrop يجعلها سهلة - وهي مجانية ومفتوحة المصدر أيضا.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent